مدرب سويسرا يوجه أنظاره لمباراة صربيا الحاسمة

تحسر مراد ياكين مدرب سويسرا لقلة شجاعة فريقه الهجومية بعد الهزيمة 1-صفر من البرازيل اليوم الاثنين لكنه قال إنه لا يشعر بخيبة أمل بسبب الأداء القوي الذي منحه الثقة قبل المباراة الحاسمة ضد صربيا.

واستبسلت سويسرا إلى حد كبير أمام منافستها الأكثر ترشيحا في مباراة متكافئة قبل أن تخسر بهدف كاسيميرو في الدقيقة 83 لتتأهل البرازيل لدور الستة عشر.

وتبدو سويسرا التي تملك ثلاث نقاط في وضع جيد للتأهل مع البرازيل، إذ تضمن العبور لدور الستة عشر إذا فازت على صربيا وسيكون التعادل أيضا كافيا ما لم تحقق الكاميرون فوزا مفاجئا على البرازيل وهو ما يعني أن فارق الأهداف سيتدخل في حسم البطاقة الثانية.

وقال ياكين للصحفيين “خطة المباراة كانت تعمل على ما يبدو لفترة طويلة وسيطرنا على المباراة، النتيجة مخيبة للآمال لأننا تركنا (المباراة) تفلت من بين أيدينا.

“افتقرنا للشجاعة في الهجوم إلى حد ما. نبارك للبرازيل، لكن بقليل من الحظ كان بوسعنا فعل المزيد، لا يمكنني إلقاء اللوم حقا على الفريق بعدما قام بعمل جيد وسيطر لبعض الوقت أمام فريق رائع مثل البرازيل”.

وقال ياكين إن الأداء الذي جاء بعد الفوز على الكاميرون ترك الفريق في موقف جيد قبل مواجهة صربيا التي ستحتاج للفوز للحصول على أي فرصة للتأهل.

وقال “نكتسب المزيد من الخبرة في هذا النوع من البطولات وننافس الفرق الأكبر (منا). الأداء اليوم كان جيدا من عدة جوانب وأشعر أننا نسير في الطريق الصحيح قبل مواجهة صربيا التي ستكون مختلفة للغاية”.

وأكد ياكين أن فريقه لن يخاطر ويلعب للتعادل ضد صربيا قائلا “لا يمكنك أن ترسل الفريق (لأرض الملعب) وتقول إن التعادل يكفي. علينا أن نحاول أن نفوز بالمباراة ولدينا المهارات والجودة للقيام بذلك”.

وأضاف ياكين أن عدم مشاركة شيردان شاكيري في المباراة كانت خطوة احترازية بعد أن شعر بإجهاد عضلي طفيف لكنه توقع عودة جناحه لمواجهة صربيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]