مدرب مصر: لن يشارك إلا اللاعب السليم بنسبة 100%

أكد كارلوس كيروش مدرب مصر أنه لن يعتمد على أي لاعب أمام تونس في قبل نهائي كأس العرب لكرة القدم غدا الأربعاء إلا إذا كان سليما بنسبة 100%، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أنه لا يستطيع التأكيد على جاهزية عدة لاعبين مصابين.

وأثيرت شكوك حول جاهزية الحارس محمد الشناوي وثنائي الدفاع أحمد حجازي وأيمن أشرف ولاعب الوسط حمدي فتحي بسبب إصابات مختلفة.

وقال كيروش إن الغياب المؤكد يتعلق فقط بأيمن أشرف لكنه يأمل أن يكون بوسع باقي اللاعبين الظهور في الدور قبل النهائي.

وأبلغ المدرب البرتغالي الصحفيين اليوم الثلاثاء “ليس من سياستي الضغط على أي لاعب غير سليم بنسبة 100% من أجل المشاركة وأنا لا أفكر بهذه الطريقة في كرة القدم.

وتابع: “بالنسبة لي رقم 1 والذي أعتقد أن الجميع يجب عليه احترامه هو الصحة والظروف الجيدة للاعبين، وإذا كان (اللاعب) جاهزا 100 % سيلعب، ولو لم يكن جاهزا بنسبة 100%  فلن يلعب والأمر بهذه البساطة”.

ووصف كيروش المواجهة ضد تونس بمباراة في “تنس طاولة”، لكنه يعتقد أن طريق الفوز يتعلق بالتحلي بالثقة واللعب بانضباط.

وقال مدرب مصر “ستكون المواجهة أشبه بتنس الطاولة. هجوم ودفاع (من فريق) ودفاع وهجوم (من المنافس). أتمنى أن نكون نحن الأفضل في الدفاع وفي الهجوم”.

وأضاف “نحن سعداء بأن نكون جزءا من هذه المباراة المهمة. إمكانات لاعبي مصر وتونس ستقدم عرضا رائعا لكرة القدم وهذا أهم شيء للمشجعين ولكرة القدم”.

وتابع “أنا متأكد أنه ستكون هناك محاولات من الفريقين لتقديم كل شيء. أنتظر من فريقي اللعب بثقة وأن يُظهر التزاما ويؤدي بقوة ويقدم أداء أفضل، لأننا نعرف أننا إذا نجحنا في ذلك سنملك فرصة أكبر للفوز”.

ويلعب الفائز ضد قطر الدولة المضيفة أو الجزائر في النهائي يوم السبت المقبل، وينال البطل خمسة ملايين دولار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]