مدير «تيك توك» بشمال أفريقيا: تمكنا من تفعيل تقنية الأمان لحذف فيديوهات الإرهاب والعنصرية

قال هاني كامل، مدير محتوى منصة “تيك توك” بشمال أفريقيا، إن منصة تيك توك تمكنت من تفعيل خاصية “زر الأمان” الذي من خلاله يتم التحكم في الفيديوهات المطروحة لمن هم دون 18 عاما.

وأضاف كامل، أن سهولة استخدام التطبيق وسرعة وصول الفيديو إلى المشتركين من العوامل التي أدت على انتشاره، موضحًا أن الهدف الأساسي من إنشاء موقع تيك توك هو توفير بيئة اجتماعية آمنة على شبكة الإنترنيت، وأكد أن هناك فريق عمل معنيا بمراجعة محتوى الفيديوهات ويتم التعامل مع الفيديوهات المسيئة التي تخترق الآداب العامة والعادات والتقاليد المجتمعية.

وأشار مدير محتوى منصة “تيك توك” بشمال أفريقيا، إلى أن الموقع يوجه الفيديوهات إلى الفئة المستهدفة بحسب ميولهم ورغباتهم، موضحًا أنه يتم التعامل على الفور مع الفيديوهات التي تحمل أفكارا إرهابية أو عنصرية أو تمييزية.

وتابع قائلًا: إن موقع تيك توك هي المنصة الأولى لمقاطع الفيديو على مستوى العالم، لافتًا إلى أن أكثر من مليار فيديو تم تداولها عبر تيك توك خلال الفترة الأخيرة.

وخلال السنوات الأخيرة، غزا تطبيق “تيك توك” مواقع التواصل الاجتماعي شيئا فشيئا، وفي بعض الدول أصبح الملاذ الأول للمراهقين، الذين أعجبوا بفكرة دمج الأصوات بالفيديو.

ولم يقف الأمر عند المراهقين والشباب ومن يستخدمون المنصة كمصدر للربح، بل اتجه إليه أيضا كثير من المشاهير العرب والأجانب وأصبحوا يشاركون جمهورهم بفيديوهات قصيرة ومضحكة.