مراسلا «الغد» يرصدا مستجدات تفشي «كورونا» في العراق والأردن

أفاد مراسلنا من بغداد أن أخر بيان صدر عن وزارة الصحة العراقية أوضح أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19) ارتفع إلى 728 حالة، بالإضافة إلى 9 حالات تم الكشف عنها اليوم لتصل الإصابة إلى 737 حالة، بالإضافة إلى 52 حالة وفاة.

وأشار إلى أن أعداد الإصابات المُعلن عنها سيزيد اليوم مع بدء الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة بإجراء المسح الميداني لأول مرة في البلاد، في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية خاصة منطقة الزعفرانية التي تتوارد المعلومات عنها بأنها أحد بؤر انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ولفت إلى أن خلية الأزمة في العراق أوصت بعدم استقبل الوافدين العراقين من الخارج لفترة محددة، باعتبار أن البلاد تفتقر إلى أماكن مجهزة للحجر الصحي للعائدين، لافتا إلى أن حظر التجوال لا زال مستمراً حتى منتصف إبريل، مع احتمالية تمديده لفترة أطول من أجل السيطرة على تفشي الفيروس.

من جانب آخر، أوضحت مراسلتنا من عمان أن الأردن سيشهد حظراً شاملاً اعتبارا من اليوم السادسة مساءا وحتى العاشرة من صباح السبت، متابعة أن يوم الجمعة سيكون حظر شامل في المملكة، وذلك لعدة أسباب، من بينها اعطاء فرصة لفرق تقصي المرض لممارسة عملها ولجمع المزيد من العينات والكشف عن الحالات الجديدة والمخالطين، خاصة في مدينة اربد، كذلك للحد من إمكانية خروج المواطنين من منازلهم وتعرضهم للإصابة في يوم الجمعة حالة خروجهم للتنزه.