مراسلة الغد: دعوات الإضراب العام في لبنان قوبلت بالرفض

أفادت مراسل الغد من بيروت، بأن المتظاهرين قطعوا الطرق في العاصمة والعديد من المدن اللبنانية، بينما لم تحقق الدعوات إلى إضراب عام الاستجابة المتوقعة.

وقالت مراسلتنا، إن هناك دعوات كثيرة لاستمرار التظاهر يوم غد السبت، ذلك بعد انتهاء المدة، التي منحها المتظاهرون إلى الرئيس المكلف.

وأضافت أنه لم يكن هناك استجابة للإضراب العام، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، حيث تمسك الموظفون بأعمالهم، خوفًا من الخسائر التي سوف تتكبدها هذه الشركات.

وأشارت مراسلتنا إلى أن القطاع الصحي دعا إلى وقفات احتجاجية بسبب نقص المستلزمات الطبية، مؤكدة أن هناك تضاربا في المعلومات حول تشكيل الحكومة.

ولفتت مراسلتنا إلى أن قناة OTV التابعة للتيار الوطني الحر، والمحسوب على رئاسة الجمهورية، أكدت أن هناك عقدا تحيل دون إتمام تشكيل الحكومة.

يذكر أن الحراك الشعبي جدد حركاته الاحتجاجية في إطار ما أطلق عليه أسبوع الغضب، حيث تم قطع عدد كبير من الطرق الرئيسية قبل أن تعيد قوى الأمن فتح معظمها.

وكانت مواجهات اندلعت الليلة الماضية بين متظاهرين وقوات الأمن اللبنانية، بعد أن قام عشرات الشبان بتكسير بعض واجهات المصارف وإحراق الإطارات عند أحد المداخل في شارع الحمرا وسط بيروت.