مراسلتنا تستعرض أهم مخرجات اجتماع مجلس الوزراء اللبناني

كشفت مراسلة الغد من بيروت، بعض مخرجات اجتماع مجلس الوزراء اللبناني، مؤكدة أن البيان الوزاري تحدث عن خطة عمل تمتد لأكثر من 3 سنوات.

ووفقا لمراسلتنا فإن خطة العمل، تضمنت مقترحات لحل الأزمة المالية والاقتصادية التي يشهدها لبنان، مشيرة إلى أن هناك إجراءات لتخفيض الفوائد على القروض والودائع، بالإضافة إلى السعي لحماية أموال المودعين الصغار في المصارف، بهدف المحافظة على سلامة النقد وتطبيق خطة سابقة لإصلاح قطاع الكهرباء ومكافحة التهرب الضريبي.

وأكدت مراسلتنا أن حسم منح الثقة للحكومة الجديدة سيكون يوم الثلاثاء المقبل، من قبل الأحزاب التي اختارت حسان دياب لرئاسة الحكومة، موضحة أن هناك أكثر من فريق أعلن عدم إعطائه الثقة لها، ولا سيما حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع.

على صعيد آخر، قالت مراسلتنا إن الحراك اللبناني يستعد لفعالية يوم انعقاد البرلمان اللبناني لمنح الثقة لحكومة حسان دياب الثلاثاء المقبل.

واجتمع صباح اليوم الخميس الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بمجلس الوزراء، بحضور رئيس الحكومة المكلف حسان دياب وعددا من الوزراء للبحث في مسودة البيان الوزاري الذي تَمثُل الحكومةُ على أساسه أمام البرلمان لنيل الثقة.