مراسلونا: الأردن والجزائر يتخذان المزيد من الإجراءات لمواجهة كورونا

أفادت مراسلتنا من عمان أنه تم الإعلان، اليوم الأحد، عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19) في منطقة الأغوار بالأردن، لافتة إلى أن تلك المنطقة جديدة في تسجيل إصابات، ليصل إجمالي عدد الإصابات 343 حالة، وفي الانتظار لصدور بيان من السلطات.

وأضافت أن السلطات الأردنية أعلنت استمرار غلق الحدود حتى نهاية شهر رمضان، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات المُسجلة بالفيروس، بحسب ما أعلن وزير الصحة الأردني، مؤكدة أن الأردن يسعى للحيلولة دون تفشي الفيروس والقضاء عليه.

 

وأكدت مراسلتنا أن قرار حظر التجول لازال سارياً، ولفت وزير الصحة الأردني إلى أن الحظر الشامل قد يتكرر في الأيام المقبلة.

في ذات السياق، أوضح مراسلنا من الجزائر أن المنحنى التصاعدي الذي اتخذته السلطات خلال الأيام الأخيرة كانت نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات والوفاة جراء الإصابة بالفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات 2251 حالة وتسجيل 130حالة وفاة، وهو ما دفع الحكومة إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات الجديدة بتوسيع إجراءات الحجر الجزئي على كامل ولايات الدولة.

وأضاف أنه تم توسيع الحجر الجزئي على العاصمة و8 ولايات أخرى، وتظل ولاية البلدية، التي تعد بؤرة تفشي الفيروس في الجزائر، تحت الحظر الشامل.

وأشار إلى أنه بداية من اليوم ستشرع وزارة التربية بتقديم دروس عبر التلفزيون والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تمديد إجراءات الحجر الجزئي حتى الـ 19 إبريل، كما تستعد وزارة التعليم العالي إلى انشاء قاعدة بيانات عبر الإنترنت لتقديم الدروس بمختلف الاختصاصات الجامعية.

وتابع مراسلنا أن الخطوط الجوية الجزائرية ستشرع، اليوم، في إجلاء بقية المسافرين الذين كانوا عالقين في تركيا، ويقدر عددهم بـ 1788 شخصا، فيما خصصت لهم وزارة السياحة 8 فنادق للإقامة طوال فترة الحجر الصحي، كذلك أعلنت وزارة الصحة عن تسخير الحكومة لـ 6 آلاف جهاز تنفس صناعي.