مرسيدس يواجه مشكلة فنية في اختبارات البحرين

واجه فريق مرسيدس بطل العالم مشكلة فنية مع انطلاق اختبارات وتجارب ما قبل بداية الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات 2021 في حلبة الصخير البحرينية، اليوم الجمعة.

وتقام اختبارات ما قبل الموسم في البحرين على مدار ثلاثة أيام وتقل هذه التجارب بمقدار النصف عن اختبارات العام الماضي التي أقيمت في حلبة قطالونيا الإسبانية في برشلونة.

وسينطلق الموسم الحالي للبطولة بسباق جائزة البحرين الكبرى في حلبة الصخير في 28 مارس/ آذار الجاري.

وقال مرسيدس عبر تويتر قبل أن تسجل سيارته زمنا في التجارب وبعد أن أكمل سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس لفة استعراضية فقط “سنجعلكم تنتظرون وقتا أطول قليلا قبل رؤية سيارتنا بالصورة المناسبة.

وأضاف “لدينا مشكلة في صندوق السرعة ونعمل على تغييره للمشاركة بصورة فعلية. من الأفضل حدوث هذا خلال بداية الاختبارات وليس خلال بداية السباقات”.

ويسعى فريق مرسيدس للفوز بلقبي السائقين والصانعين للمرة الثامنة على التوالي خلال العام الحالي في إنجاز غير مسبوق بينما يسعى سائقه البريطاني الشهير لويس هاميلتون للفوز بلقب البطولة للمرة الثامنة وتحقيق رقم قياسي عالمي جديد.

وشهدت جولة تجارب اليوم أول مشاركة لفريق ألباين (رينو سابقا) كما شهدت الجولة عودة أستون مارتن كصانع إلى البطولة لأول مرة منذ 1960.

وخلال الجولة ظهر سائقون مع فرق جديدة مثل الأسترالي دانييل ريتشياردو الذي يقود هذا العام مع مكلارين والألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات مع أستون مارتن والإسباني كارلوس ساينز مع فيراري.

ويستعد السائقان الصاعدان ميك شوماخر أبن الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات والروسي نيكيتا مازبين للظهور للمرة الأولى مع فريقهما هاس غدا السبت.

ومن المقرر أن يبدأ الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سابقا والعائد للبطولة بعد غياب استمر عامين مسيرته مع فريقه ألباين غدا السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]