مستجدات كورونا في تركيا والجزائر ومصر وبروكسل

كشفت شبكة مراسلي الغد في تركيا ومصر والجزائر وبروكسل مستجدات وتطورات الأوضاع بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال مراسلنا من اسطنبول، إن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية، لإجلاء الجزائريين العالقين في تركيا، والأتراك المتواجدين في الجزائر للعودة إلى بلدهم، مشيرا إلى أن عدد الجزائريين العالقين يقدر بنحو 1800 شخص بعد توقف الرحلات الجوية منذ 20 مارس/ آذار الماضي.

من جانبه، أكد مراسلنا من العاصمة الجزائر، إن السلطات تواصل التنسيق مع تركيا لعودة العالقين، موضحا أن عددهم يقدر بـ1788 شخصا.

وفي السياق، قال مراسلنا من القاهرة، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصل هاتفيا برئيس الوزراء الإيطالي جورزيبي كونتي اليوم الجمعة، لتدعيم المواقف وبحث مستجدات مكافحة  “فيروس كورونا”.

كما أشار مراسلنا من القاهرة، إلى أنه تم الدفع بأكثر من 1000 سيارة متنقلة من العيادات المتخصصة إلى مواقع المشروعات الكبرى وذلك للكشف على العمال للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وفي السياق ذاته، قال مراسلنا من بروكسل، إن المفوضية الأوروبية تقدمت بمبادرة سمتها “شور.. 100 مليار يورو” تدفع  لحكومات الدول الأوروبية لتدفعها للشركات المتضررة من “فيروس كورونا”

ومع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا حول العالم, كان النصيب الأكبر من نصيب القارة الأوروبية, وذلك بتسجيلها أكثر من 500 ألف حالة إصابة, وأكثر من 35 ألف حالة وفاة.

وكان الاتحاد الأوروبي اعتذر لإيطاليا عن عدم التضامن معها في مواجهة الأزمة بعد تسجيلها أكبر معدل وفيات حول العالم.