مستشار “ترامب” يفشل في مسعى لتأجيل النطق بالحكم عليه

قالت قاضية اتحادية اليوم الثلاثاء إن روجر ستون صديق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره لفترة طويلة خسر مسعى لتأجيل النطق بالحكم عليه.

ومن المقرر النطق بالحكم على ستون يوم الخميس بعد إدانته في نوفمبر /تشرين الثاني بسبعة اتهامات بالكذب على الكونجرس وعرقلة العدالة والتأثير على الشهود.

ودفع محام باسم ستون اليوم الثلاثاء بأن جلسة النطق بالحكم المقررة يوم الخميس ينبغي تأجيلها إلى أن تبت القاضية إيمي برمان جاكسون في طلب تقدم به لإجراء محاكمة جديدة.

ورفضت القاضية التأجيل المقترح وذلك خلال مؤتمر قصير عبر الهاتف مع المحامين اليوم الثلاثاء وقالت إن الاقتراح الذي قدمه ستون لن يكون حكيما ولا يستوجبه القانون.

وأشارت إلى أن ستون لن يبدأ تنفيذ الحكم إلا بعد أن تتخذ قرارا في طلبه إجراء محاكمة جديدة.

ومن المنتظر أن يجذب النطق بالحكم على ستون اهتماما واسعا بعد أن تراجع مسؤولون كبار في وزارة العدل الأسبوع الماضي عن توصية قدمها ممثلو ادعاء اتحاديون بأن تكون مدة عقوبة السجن التي ستصدر بحق ستون في إطار إرشادات إصدار الأحكام الأمريكية التي تتراوح بين سبع وتسع سنوات.

وأدى تدخل وزير العدل الأمريكي وليام بار إلى انسحاب ممثلي الادعاء الاتحاديين الأربعة الذين نظروا القضية، واستقال أحدهم نهائيا من وزارة العدل.