مسيرات غاضبة في غزة رفضاً لقرار ترامب بخصوص القدس

شارك مئات الفلسطينيين في مسيرات حاشدة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى مدينة القدس.

وانطلق المشاركون من كافة مساجد مدينة غزة، باتجاه ساحة الجندي المجهول وسط المدينة، مرددين هتافات غاضبة رافضة لقرار الرئيس ترامب، وسط دعوات بضرورة الخروج من حالة الصمت والتحرك بشكل فاعل نصرة للمسجد الاقصى.

وقال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، “خرجنا اليوم غضباً لأجل المسجد الأقصى، ورفضا لقرار الإدارة الامريكية بنقل السفارة الامريكية للقدس”. وأضاف رضوان في كلمة خلال المسيرة، “لن نقبل الاعتداء على القدس وهي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية”.

واعتبر رضوان القرار الامريكي “اعتداء على الأمتين العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية، كما أنه يمثل مساساً بمشاعر المسلمين”.

ودعا رضوان للاتفاق على إستراتيجية وطنية فلسطينية على أساس الثوابت وخيار المقاومة ومواجهة القرار الامريكي بحق القدس وفلسطين.

وأكد حرص حركته على المضي في طريق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية، داعياً حركة فتح للإسراع في تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، شارك المئات من الفلسطينيين الغاضبين في مسيرة جابت شوارع المدينة. ورفع المشاركون شعارات منددة بقرار الرئيس ترامب، وأخرى تؤكد أن القدس عاصمة دولة فلسطين وأن لا عاصمة لإسرائيل.

وقال القيادي في حركة حماس يوسف فرحات، إن “هذه المسيرة هي خطوة استباقية قبل إعلان الإدارة الأمريكية عن موقفها الذي يترقبه الجميع الليلة بنقل سفارتها للقدس والإعلان عن القدس عاصمة أبدية لاسرائيل”.

وأضاف فرحات في كلمة لهه على هامش المسيرة، “ننظر بعين الخطوة للخطوة الأمريكية حيث فيها تحدياً لمشاعر المسلمين والمجتمع الدولي والقانون الدولي الذي يتعامل مع مدينة القدس أنها محتلة”.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، شارك المئات في مسيرة رفضاً لقرار الرئيس ترامب، بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس. ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت لها حركة حماس، الأعلام الفلسطينية، ولافتات تطالب بالتراجع عن القرار الأمريكي تجاه مدينة القدس.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، شارك المئات في مسيرة مماثلة، رفضاً للقرار الأمريكي.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]