مشاهد مفجعة من مجزرة دير البلح في وسط قطاع غزة

أسفرت غارات طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي على حي البشارة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد 24 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والشيوخ وإصابة أكثر من 60 آخرين، وذلك في مجزرة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في غزة.

ورصد مراسل الغد مشاهد مأساوية، عند مستشفى شهداء الأقصى الذي استقبل الجرحى وجثامين الشهداء، حيث أظهرت صورة عرضها مراسلنا، تعرض طفل رضيع (4 أشهر) لإصابة بالغة في الرأس جراء الغارة الإسرائيلية.

وبحسب مراسلنا فقد رزق والدا هذ الطفل به بعد 20 عاما من الزواج. وقد دخل المستشفى وخضع لفحوصات للوقوف على حجم الإصابة التي تعرض لها.

 

 

كما التقى مراسل الغد بمواطن آخر، فقد الكثير من ذويه جراء القصف الإسرائيلي العنيف على دير البلح.

وروى المواطن كيف أفلت من القصف، إذ خرج لجلب الطعام لأسرته، وعندما وصل إلى المكان الذي سيجلب منه الطعام، سمع دوي انفجار وخمّن أن بيته تعرض للاستهداف الإسرائيلي.

وقال في حديث لمراسلنا: «اتصلت بزوجتي لأطمئن فسمعت أصوات صراخ، وقالت لي زوجتي إن الاحتلال استهدف نازحين بالقرب من بيتنا وقتلوهم جميعا لم تنج منهم سوى طفلة صغيرة».

وأضاف: «واستمر القصف، وأصيب أولادي، ومعتز ابني استشهد، وجرى تدمير بيت أخي، وبيت خالي، هناك أكثر من 40 مواطنا ارتقوا شهداء في هذا الاستهداف».

وواصل: «العمارة المستهدفة فيها 20 شقة تحتضن 700 فلسطينيا، لا أعرف حجم الخسائر. هناك ضحايا آخرون عالقون تحت الأنقاض».

 

كما رصد مراسلنا وصول سيارة مدنية إلى مستشفى شهداء الأقصى، وقال: «السيارة بها ظرف صغير يحتوي على بعض الأشلاء المختلطة، وهذا كل ما استطاع قائد السيارة أن يجمعه ويجلبه إلى المستشفى».

في السياق ذاته، أفاد مراسلنا بتكدس جثامين الشهداء أمام ثلاجة الموتي بمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بعد مجزرة حي البشارة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 29514 شهيدا و69616 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]