مسؤول لـ«الغد»: 40 مشجعاً جزائرياً بمطار القاهرة.. ولا علاقة لهم بقرار الخطوط البريطانية

قال اللواء أحمد جنينة، رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه لا علاقة لقرار الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر، بما يشاع حول الحالة الأمنية بمطار القاهرة، وتجمع عدد كبير من الجزائريين بالمطار لتعذر نقلهم بسبب عدم وجود تذاكر طيران معهم.

وأشار في تصريح لـ «الغد» الى أن  “عدد الجزائريين المتواجدين الآن لا يزيد على 40 شخصا وجاري التعامل معهم”، وتجري الآن اتصالات بمعرفة السفارة الجزائرية لحل مشكلة هؤلاء المشجعين العالقين.

 

أما فيما يخص القرار البريطاني، قال المصدر: “إنه قرار فني وغير سياسي ويخص شركة الخطوط الجوية البريطانية وإجراءات تأمين طائراتها”، مؤكداً أن شركة لوفتهانزا الألمانية تراجعت عن قرار تعليق رحلاتها لمطار القاهرة.

 

وقال مراسل الغد، أحمد مصطفى أن قرار عودة الخطوط الألمانية رحلاتها بداية من اليوم بعد أن ألغت رحلاتها لمدة يوم واحد إلى القاهرة، وتابع أن الخطوط البريطانية قالت إن هذا القرار يعطيها فرصة لترتيب الأوضاع وتعليق رحلاتها ليس له علاقة بالوضع الأمنى، وقال: “نجاح مصر فى تنظيم بطولة الأمم الأفريقية أثار استغراب العديد من الخبراء فى مصر”.

 

 

يذكر أن، وزارة الطيران المدني، أكدت في بيان في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، إنه “تم التنسيق مع السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية، حيث أكدت أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجار تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة”.

وأضافت أنها “قامت بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن كما تم تخصيص طائرة من طراز بوينج 787 (دريملاينر) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءا من غد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتيسير نقل الركاب خلال هذه الفترة”.