مصر.. ارتفاع صادرات المحاصيل الزراعية لأكثر من 3.3 مليون طن

ارتفعت الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى أكثر من 3.3 مليون طن خلال النصف الأول من عام وحتى 26  مايو من نفس العام 2021 .

وفي ظل تحديات عدة أبرزها المياه، عملت مصر من خلال الحجر الزراعي على متابعة ومراقبة جودة المنتجات لمضاعفة صادراتها وفتح أسواق جديدة في الخارج.

وجاء الارتفاع نتيجة أسباب عدة بينها استخدام الأساليب الحديثة في الزراعة والاهتمام بجودة المنتج المُصَدَّر.

وقال المهندس أحمد فراج، مفتش بالحجر الزراعي المصري، ” تم التوسع في زراعة العديد من المحاصيل التصديرية واعتماد المزارع للمحاصيل الأساسية”.

وأضاف أن من أهم المحاصيل التي تم زراعتها ” العنب والفراولة والفلفل والجوافة والرمان”، كما تم اعتماد نحو 300 مزرعة عنب و350 مزرعة رمان، و390 مزرعة فرواله.

ومن خلال الحجر الزراعي المصري تعمل الأجهزة المعنية على تسهيل إجراءات التصدير من أجل ضمان ارتفاع الصادرات وهو ما سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وقال المهندس حسن أحمد، مفتش بالحجر الزراعي المصري، إن عملية ” تكويد” المزارع والمحطات لها عوائد اقتصادية كبيرة، حيث تتم من خلاله معرفة المحاصيل التي يتم تصديرها وحل المشاكل المتعلقة بها.

وقال شوقي صلاح، موظف بشركة تصدير حاصلات زراعية، إن المحاصيل الزراعية التي يتم تصديرها تحفظ في “برادات”، قبل إتمام عملية التعبئة.

وتأتي المنتجات الزراعية كالعنب والبطاطس والخوخ والبطيخ على رأس قائمة ما يتم تصديره إلى الدول الأوروبية والعربية.

وغزت المنتجات الزراعية المصرية الأسواق في قرابة 160 دولة خلال النصف الأول من عام 2021 بزيادة قدرها 250 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، أمرٌ حظي بالإشادات الدولية وخصوصًا أنها خطوة تصب في صالح نمو الاقتصاد الوطني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]