مصر.. بدء التصويت لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين المصريين، اليوم الجمعة، بدء التصويت على انتخابات التجديد النصفي.

وينتخب الصحفيون ستة أعضاء جدد يمثلون نصف عدد مقاعد المجلس، وانتخاب نقيب خلفا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، النقيب الحالي.

وتجرى الانتخابات في 31 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة الى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، حيث استعانت النقابة بـ31 مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات النقابة، جمال عبد الرحيم، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية مشددين الاشتراكات يبلغ 8703 صحفيين، موضحا أن النصاب القانوني لصحة الانعقاد يبلغ 3175.

وبدأت إجراءات التسجيل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهرًا، وتم مد التسجيل ساعة فساعة.

من جانبه وجه الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الحالي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام،

في كلمة له خلال اجتماع الجمعية العمومية الصحفيين لمناقشة جدول الأعمال قبيل فتح باب التصويت في الانتخابات، الشكر للأعضاء الجمعية العمومية على الحضور، موكدًا أن هذا اليوم هو يوم عيد من أعياد الصحفيين.

وقال: “هذا يوم عيد نحتفل به، والصحفيون دائما يثبتون أنهم عند مستوى المسئولية، وأنهم النخبة التي تقود المجتمع”.

وأضاف: «إن المحنة التي تعيشها مهنة الصحافة، هي محنة أمة، وليس المهنة فقط، مضيفا أننا عندما نطالب بمطالب فإنها ليست فئوية، ولكن مطالب للأمة كلها، حيث إن الصحافة هي أداة تنوير وديمقراطية وهي عقل الأمة».

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين يضم 12 عضوا إلى جانب النقيب،

وتجري الانتخابات كل عامين علي مقعد النقيب ونصف عدد مقاعد المجلس، والأعضاء المستمرين في هذا المجلس هم جمال عبد الرحيم وحسين الزناتي ومحمد خراجة وايمن عبدالمجيد ومحمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر.