مصر ترحب باتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية في جوبا

رحبت مصر اليوم الأحد، بالإعلان عن الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية في جنوب السودان، وذلك بين كل من رئيس جنوب السودان “سلفاكير ميارديت” وزعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان – جناح المعارضة “رياك مشار” الذي قام بحلف اليمين الدستورية كنائب أول للرئيس.

وأعرب بيان صادر عن الخارجية  المصرية عن أمل القاهرة  في أن تولد هذه الخطوة الدفعة اللازمة لجهود تنفيذ كافة بنود اتفاق السلام المنشط بما يحقق السلام الدائم والشامل في جنوب السودان.

كما أكد البيان على حرص مصر نحو تحقيق الاستقرار في دولة جنوب السودان الشقيقة، مشددا على مواصلة مصر العمل على تقديم الدعم لهذه الجهود بالتنسيق مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية السودانية، السفير جمال الدين الشيخ، أكد اليوم الأحد، أن زيارة رئيس مجلس السيادة، الفريق عبد الفتاح البرهان لدولة جنوب السودان مثلت دفعة جديدة وقوية للسلام.

كان رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان شهد أمس السبت، مراسم أداء اليمين الدستورية للنائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان د. رياك مشار  و3 من نوابه وذلك استكمالا لمفاوضات السلام  التي تجري في جوبا.