مصر تقدم خدمات العلاج المجاني للمحتاجين في لبنان

في إطار الدعم المصري لجميع المجالات في لبنان، يبدأ المركز الطبي المصري في بيروت غدا الأربعاء تقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجانا، وذلك بشكل أولي لحين افتتاحه رسميا.

يأتي ذلك في إطار المساندة المصرية للبنان، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وتضامنًا ودعمًا للشعب اللبناني.

وقالت السفارة المصرية في بيروت من خلال صفحتها على “فيسبوك”، تحت عنوان “المركز الطبي المصري في لبنان يبدأ غدًا عمله في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية مجانا”، فإن  المركز الطبي الاستشفائي المصري، يتكون من  6 عيادات رئيسية في مجالات الجراحة، والأمراض الباطنية، والنساء والتوليد، والأطفال، والعظام، والرمد، ويضم فريقا من الأطباء وأطقم التمريض المتخصصة من القوات المسلحة المصرية.

وسيستقبل المركز المرضى والمترددين الراغبين في الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية المجانية على مدى 4 أيام أسبوعيا، من الإثنين إلى الخميس، اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، على أن يكون عمل قسم “الاستقبال والطوارئ” بصورة يومية طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

وأوضحت السفارة في بيانها، أن المركز المتواجد في قصقص طريق 22 نوفمبر أمام مسجد خاشقجي، بالعاصمة بيروت، يقدم خدماته العلاجية والأدوية اللازمة بشكل مجاني بالكامل لجميع المتواجدين على أرض لبنان ومن جميع مناطقه، ولأبناء الجالية المصرية بلبنان، إيمانا من جمهورية مصر العربية بأهمية العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين.

يذكر أن السفير المصري لدى لبنان، هو السفير الدكتور ياسر علوي الذي تولى منصبه في ديسمبر من العام الماضي.