مع تدهور الأوضاع الإنسانية.. الغارات الإسرائيلية تفاقم معاناة الفلسطينيين في غزة

ما زال القصف الإسرائيلي يحصد أرواح الفلسطينيين لليوم الـ145 من العدوان على قطاع غزة، حيث طالت غارات جيش الاحتلال أماكن متفرقة في مدينة غزة ودير البلح وخان يونس ورفح.

في جنوب قطاع غزة، حيث تزداد كثافة السكان مع تزايد أعداد النازحين من الشمال والوسط، أفاد مراسلنا بأن الطيران الحربي شن غارتين على منطقة صوفا شرقي رفح.

أما في خان يونس المجاورة، فقد أفادت مصادرُ طبية باستشهاد 3 أشخاص، جرّاء استهداف مركبةٍ مدنية غربِ المدينة. كما نسفت قوات الاحتلال منازل سكنية غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي وسط القطاع، أفاد مراسل الغد باستشهادِ سيدةٍ وطفلين في غارةٍ إسرائيلية لطائرات الاحتلال، استهدفت منزلين في منطقةِ دير البلح.

وأوضح مراسلنا أن الاستهدافَ طال منزلين لعائلة أبو عيسى وأبوبكر في دير البلح، بينما سارعت سياراتُ الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني 34 مصابا جراء الغارات على دير البلح. بينما امتد القصف إلى مناطق شاطئ النصيرات والزهراء في وسط قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 96 شهيدا و172 مصابا، خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب أرقام وزارة الصحة في غزة، أمس الثلاثاء.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29878 شهيدا و70215 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أما في شمال القطاع، فما زالت الاشتباكات متواصلة في حي الزيتون جنوب شرقي غزة، حيث تتمركز آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويشهد حي الزيتون اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال، وسط غارات إسرائيلية مستمرة على مناطق متفرقة من مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا بأن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت قذائف تجاه ساحل جنوب مدينة غزة.

ويتزامن هذا مع تدهور الأوضاع الصحية في شمال القطاع، إذ أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء أمس، رصد حالات وفاة بين الأطفال الرُضّع في شمال القطاع نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

وأشارت الوزارة إلى وفاة رضيعين في مستشفى كمال عدوان، موضحةً أنّ الجفاف وسوء التغذية يهددان أرواح آلاف الأطفال والسيدات الحوامل في القطاع.

كما دعت وزارةُ الصحة في غزة المؤسساتِ الدوليةَ لإجراء مسحٍ طبيٍ شاملٍ في أماكنِ الإيواء لرصد وعلاجِ المصابين بسوء التغذية ومنعِ الكارثة الإنسانية.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]