لغز الطالبة اليمنية المقتولة في القاهرة يثير اهتمام مسئولي البلدين  

تكثف أجهزة الأمن المصرية من جهودها لفك لغز مقتل الشابة اليمنية منى مفتاح، طالبة الدراسات العليا بجامعة القاهرة، داخل شقتها بالمنيل، أمس الأول.

وكشفت التحريات الأولية أن الطالبة تدعى منى مفتاح، 30 عامًا، من محافظة عدن، تدرس في كلية العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأن شقة القتيلة تعرضت للسرقة، وحرق جزء من شقتها.

وأوضحت تحريات الأمن الأولية أن الطالبة خرجت لصرف مبلغ مالي من مكتب للصرافة بميدان الباشا، لدفع رسوم دراسية في الجامعة، وتشير التحريات إلى أن شخصًا تبعها أثناء عودتها، وارتكب جريمته بدافع السرقة وحاول حرق الشقة لإخفاء ملامح فعلته.

واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من أصدقاء القتيلة، وسكان العقار الذي تقيم به للتوصل لكل من يتردد على الضحية.

وأكد أصدقاء الضحية أنها كانت على خلق ومجتهدة في دراستها وأن هذا هو العام الثاني لها في الدراسة، وهي من أسرة ميسورة جدا في اليمن، ووالدها ضابط متقاعد بالجيش هناك، وأن الشقة التي وقعت بها الجريمة، كانت لزميلتها وتعمل طبيبة بقصر العيني، مؤكدين أنها لم تكن موجودة وقت الحادث.

كما انتقل فريق من النيابة لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وتبين وجود بعثرة في محتويات الشقة واشتعال النيران بأجزاء منها، وأن الجثة موثقة ومشنوقة بأحبال كهرباء.

واستدعت النيابة زميلتها الطبيبة التي تقطن معها، للاستماع لأقوالها في الواقعة، وكلفت رجال أمن القاهرة بالبحث والتحري حول الواقعة، وعرض الجثة على الطب الشرعي، وكتابة تقرير وافي بسبب الوفاة.

كما انتقل السفير محمد الهيصمى القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة وعدد من أعضاء السفارة المعنيين إلى مكان الحادث؛ لمتابعة وقائع التحقيق والمعاينة.

وأكدت السفارة اليمنية في مصر، أن القضية قيد المتابعة الشخصية للسفير والمسؤولين في السفارة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قبل السلطات المصرية.

 

وأكدت السفارة اليمنية بالقاهرة، أنها تتابع حادث مقتل إحدى الطالبات اليمنيات التي تعرضت لاعتداء أسفر عن مقتلها بشقتها في منطقة المنيل، وأن السفير محمد الهيصمى القائم بأعمال السفارة ،وعدد من أعضاء السفارة المعنيين انتقلوا إلى مكان الحادث وظلوا لأكثر من ثلاث ساعات لمتابعة وقائع التحقيق والمعاينة، وأن القضية قيد المتابعة الشخصية للسفير والمسئولين في السفارة، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور صدورها من قبل السلطات المصرية.

وأوضحت مصادر بوزارة الخارجية المصرية، أن الأجهزة الأمنية تجري تحرياتها في المنطقة، وحول كل من يرتبط بعلاقات زمالة أو صداقة مع الطالبة اليمنية، وأشارت إلى أن الداخلية تنتظر تقرير الطب الشرعين الذي سيساعد كثيرا في حل لغز مقتل الفتاة اليمنية، وهنا تضيق دائرة البحث عن الدوافع.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أجريا اتصالا هاتفيا باللواء محمد مفتاح والد الطالبة منى التي اغتيلت بشقتها في منطقة المنيل في العاصمة المصرية القاهرة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية”سبأ”، وأدانا الحادثة الإجرامية البشعة التي تعرضت لها الطالبة ..

وأكد الرئيس اليمني، أنه كلف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، بمتابعة التحقيقات بشكل مباشر في الحادث مع السلطات المصرية وعمل كل ما من شأنه الكشف عن الجاني وتقديمه للعدالة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]