مقتل وإصابة 65 من العناصر الإرهابية في هجوم صده الجيش الليبي

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، إنه جرى التصدي لمجموعات إرهابية أغارت على وحدات الجيش الليبي بطائرات مسيرة تركية المصدر، مشيرا إلى مقتل وإصابة نحو 65 عنصرا من الميليشيات.

وأكد المسماري في مؤتمر صحفي السبت أنه تم دحر الهجوم الذي بدأ صباح اليوم، ورده إلى مشارف العاصمة طرابلس لافتا إلى قتل عدد كبير من المرتزقة في هذا الهجوم.

وأوضح أن هناك العديد من عمليات الاغتيال التي يقوم بها الإرهابيون للضباط العسكريين كما يستهدفون بعملياتهم النساء والأطفال الليبيين،

في سياق متصل أكد المسماري تأمين تأمين مصادر النفط الليبي من خلال المعارك التي تخوضها القوات المسلحة التي تمكنت من وقف تدفق الإرهابيين إلى درنة ومدن أخرى، ومنعت تكوين جيش من الإرهابيين، مشيرا إلى قتل أخطر عنصر إرهابي في ليبيا عبدالمنعم الحسناوي (أبوطلحة)، والذي أعلن عن مقتله سابقا في العراق، مؤكدا أن الحقيقة أنه جرى تم قتله في ليبيا.

وأشار إلى أن الحرب في ليبيا تستهدف تنظيم داعش الذي بدأ ظهوره مطلع العام 2014 ومن تحالف معهم، مؤكدين أن التنظيمات الإرهابية كانت تهدف إلى جعل ليبيا قاعدة انطلاق لهم إلى دول الجوار والدول الأوروبية.