مقتل 6 أشخاص بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكية

أفاد مراسلنا في واشنطن بأن إطلاق النار الذي وقع في طريق أحد مواكب الاحتفال بيوم الاستقلال في ضاحية هايلاند بارك الراقية في شيكاغو بالولايات المتحدة اليوم الإثنين أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 31 آخرين.

وقال، إن شهود العيان يشيرون إلى أن منفذ الهجوم كان يستخدم سلاحا نصف آلي، وأنهم يرجحون ذلك لأن الطلقات كانت متتابعة، لكن الشرطة تقول إنها عثرت على بندقية، ولم تحدد نوعها.

وأشار إلى أنه حسب بيانات الشرطة المحلية فإن منفذ الهجوم شاب بشرته بيضاء، يبلغ من العمر ما بين 18 إلى 20 عاما.
وقال، إن الترجيحات تشير إلى أن منفذ الهجوم أطلق الرصاص من أحد أسطح البنايات المطلة على المسيرة الاحتفالية بمناسبة يوم الاستقلال الأمريكي.

وأوضح، أن الشرطة تقوم بالمزيد من البحث، والتحري، وفحص كاميرات المراقبة في المنطقة لاستخلاص البيانات من أجل ملاحقة منفذ الهجوم.

وأضاف: “تلك المنطقة سكنية قريبة من شيكاغو، غالبية سكانها من الأمريكييين من أصحاب البشرة البيضاء، وتلك المنطقة تقام فها احتفالية سنوية بمناسبة عيد الاستقلال”.

وتابع: “كان هناك تواجدا أمنيّا استعدادا للمسيرة، لذلك لم تستغرق الشرطة وقتا طويلا للبحث والتحري، لكن استخدام منفذ الهجوم أسطح أحد المنازل سهّل عليه عملية الهرب دون ملاحقة من الشرطة بشكل كاف”.

وكتب مكتب مسؤول إنفاذ القانون في مقاطعة ليك على تويتر: “ابتعدوا عن المنطقة.. اسمحوا لجهات إنفاذ القانون وطلائع رد الفعل بأداء عملهم”.

وذكرت صحيفة شيكاغو صن تايمز أن العرض توقف فجأة عندما أُطلقت أعيرة نارية بعد حوالي عشر دقائق من بدايته، مما دفع مئات الأشخاص إلى الفرار بحثا عن ملاذ آمن.

وأفاد تلفزيون (سي.بي.إس 2) في شيكاغو نقلا عن منتجة كانت حاضرة في العرض أن الناس فروا من مكان الحادث عند سماعهم دوي إطلاق الرصاص.

وقالت إليسا كوفمان المنتجة الرقمية لشبكة (سي.بي.إس 2) “كان الجميع يركضون ويختبئون ويصرخون”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]