فيديو| تصاعد الدخان من مدينة في كوريا الشمالية قرب الصين

أظهر مقطع فيديو حصلت عليه وكالة أسوشيتد برس أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من مدينة كورية شمالية بالقرب من الحدود مع الصين وسط تقارير عن وقوع انفجارات قاتلة هناك في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ولم ترد أنباء رسمية من كوريا الشمالية أو الصين عما حدث في مدينة هييسان الكورية الشمالية يوم الإثنين.

لكن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية ذكرت أن انفجارات الغاز في منطقة سكنية خلفت عشرات القتلى والجرحى.

يُظهر الفيديو الذي حصلت عليه وكالة أسوشييتد برس ألسنة اللهب البرتقالية وارتفاع الدخان الأسود إلى عنان السماء من هييسان بينما تسمع سماع أصوات عالية مثل الانفجار.

وأمكن رؤية بعض الأشخاص يشاهدون المشهد من الجانب الصيني من الحدود. قدم الفيديو وانغ بو، وهو وكيل سفريات والذي قال إنه صوره من متنزه في بلدة تشانغباي الحدودية الصينية.

أضاف “رأيت للتو انفجارات وكان هناك الكثير من المتفرجين الذين كانوا ينظرون في هذا الاتجاه. “لا نعرف سبب وقوع انفجارات”.

أشار وانغ، الذي قال إنه زار هييسان من قبل، إن الانفجارات وقعت على مسافة قريبة من دار الأيتام ومكتب السياحة بالمدينة. العديد من المدن الحدودية الصينية قريبة جدًا من كوريا الشمالية، ولا تفصلها إلا حدود نهرية.

قال وانغ من متنزه بينجيانج في تشانغباي حيث صور الفيديو “في الصيف، يمكننا أن نرى الكوريين الشماليين يسبحون في النهر، وفي الشتاء، يمكن للناس المشي على نهر يالو المتجمد.” وفي سول، قالت وكالة الاستتخبارات الكورية الجنوبية ووزارة التوحيد، التي تتعامل مع العلاقات مع كوريا الشمالية، إنهما لم تستطيعا تأكيد الانفجارات المبلغ عنها على الفور.

وذكر المتحدث باسم وزارة التوحيد يوه سانغكي للصحفيين إنه لا يزال يشعر بالأسف لأية إصابات محتملة.

ونقلت صحيفة ديلي إن كيه ومقرها سول والمتخصصة في أخبار كوريا الشمالية الأربعاء عن مصادر لم تحددها في كوريا الشمالية قولها إن الانفجارات خلفت 15 قتيلا وقد يرتفع عدد القتلى.

وكانت قد أفادت في وقت سابق أن بنزينا مخزنا في منزل في هييسان اشتعل وأدى إلى انفجار أسطوانة غاز بترولي سائل قريبة، مما تسبب في انفجار سلسلة من اسطوانات الغاز المتصلة بمنازل أخرى.

ونشرت وسائل إعلام كورية جنوبية أخرى تقارير مماثلة. وقال الباحث آهن كيونغ سو إن مصدرا له من اللاجئين الكوريين الشماليين في كوريا الجنوبية أخبرته أنها سمعت من قريب لها في هييسان عن الانفجارات خلال محادثة هاتفية يوم الثلاثاء.

ولم تعلق وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية، التي نادرا ما تعترف بالحوادث المميتة في البلاد، على الانفجارات. لكن في عام 2017، أفادت وسائل الإعلام الحكومية أن ستة أشخاص لقوا حتفهم عندما انهار سقف منجم.

وفي عام 2014، قالت وسائل الإعلام الحكومية إن المسؤولين الحكوميين قدموا اعتذارًا عن انهيار مبنى سكني قيد الإنشاء في العاصمة بيونغيانغ.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]