منتخب العراق يخطف فوزًا قاتلًا أمام إيران

أحرز علاء عباس هدفا من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقتنص الفوز 2-1 للعراق على ضيفه المنتخب الإيراني في استاد عمان بالأردن ضمن المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 اليوم الخميس.
واستغل العراق النقص العددي بعد طرد مسعود شجاعي قائد إيران في الدقيقة 81 لحصوله على الإنذار الثاني ليحول عباس تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها أمجد عطوان بضربة رأس قوية ارتطمت في يد الحارس علي رضا بيرانوند والقائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتقدم للعراق مهند علي (ميمي) بعد 11 دقيقة من البداية بعد متابعة تسديدة زميله علي عدنان التي ارتدت من يد رضا بيرانوند ليضعها قوية في الشباك.
لكن أحمد نور الله أدرك التعادل للضيوف بتسديدة قوية أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 25.
وتصدر العراق المجموعة بعشر نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد دون خسارة متقدما بفارق نقطتين عن البحرين التي تعادلت سلبيا مع هونج كونج في وقت سابق اليوم.
وتأتي إيران، التي شاركت في كأس العالم الأخيرة في روسيا، في المركز الثالث بست نقاط بعد خسارتها للمباراة الثانية على التوالي.
وتحتل هونج كونج المركز الرابع بنقطتين متقدمة بفارق نقطة واحدة عن كمبوديا متذيلة الترتيب.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.