مهرجان العين السينمائي يدشن جائزة ” الصقر الإماراتي” لدعم الشباب

أكد عامر سالمين المري المدير العام لمهرجان العين السينمائي، أن هذه الدورة استثنائية وبمثابة التحدي، لافتًا إلى أنه سيتم تثبيت هذا الموعد ليقام المعرض في شهر يناير من كل العام.

وأضاف سالمين أن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان العين السنيمائي أقيم بقلعة الجاهلي لما لها مكانة تاريخية وتراثية عريقة، موضحًا أنه شارك في حفل الافتتاح نجوم السينما العربية والخليجية والإماراتية.

وأشار المدير العام لمهرجان العين السينمائي، إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه المهرجان، موضحًا أنه تم اختيار شعار المهرجان في دورته الثانية ” السينما المستقبل” لتكون حافزًا لرواد صناعة السينما في الوطن العربي.

وتابع قائلًا: إن المهرجان دشن مسابقة “الصقر الإماراتي للأفلام القصيرة” التي تستهدف فئة الشباب الذين يدرسون في مجال الإعلام والسينما، لافتًا إلى أن هناك تعاون مشترك بين المهرجان والمعهد العالي للسينما بمصر ذلك لتنمية قدرات الموهوبين ودعمهم.

يذكر أنه افتتحت أمس فعاليات الدورة الثانية لـ مهرجان العين السينمائي، والذي يعد منصة مهمة للسينمائيين الإماراتيين والمواهب الواعدة في مجال صناعة السينما.

تستمر فعاليات المهرجان حتى 25 من الشهر الجاري، يشهد حضور عدد كبير من نجوم الفن السابع الإماراتيين والعرب، كما يحتضن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية المميزة.