مواجهات قارية تاريخية بين الزمالك والترجي.. تعرف عليها

يلتقي فريقا الترجي التونسي والزمالك المصري، الجمعة، في قطر على لقب طال انتظاره لكليهما في الكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم، في “بروفة” للمواجهة المرتقبة بين القطبين في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال في الأسابيع المقبلة.

وفي ما يأتي سجل المواجهات المباشرة السابقة بين ناديي الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي في مسابقات أندية كرة القدم الإفريقية، عشية لقائهما على لقب الكأس السوبر 2020 في الدوحة، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد القاري (كاف):

دوري أبطال إفريقيا 1994

التقى الفريقان في الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال في العام 1994، وانتهت مباراة الذهاب على أرض الزمالك بالتعادل السلبي، قبل أن يتوج الترجي باللقب بفوزه 3-1 إيابا على أرضه.

دوري أبطال إفريقيا 2002

التقى الفريقان ضمن منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات (ربع النهائي في حينه). تعادلا 1-1 ذهابا في تونس، وفاز الزمالك 1-صفر إيابا على أرضه، قبل ان يواصل مسيرته الى النهائي ويتوج باللقب على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

دوري أبطال إفريقيا 2005

التقى الفريقان ضمن منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات (ربع النهائي في حينه). تعادلا 1-1 ذهابا في مصر، وفاز الزمالك 2-1 إيابا في تونس، قبل أن يخرج من نصف النهائي على يد غريمه الأهلي الذي أحرز اللقب على حساب النجم الساحلي التونسي.