مورينيو يقر بعجز يونايتد عن مقارعة سيتي ماليا

أقر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، بعدم قدرة ناديه على مقارعة القدرات المالية لغريمه مانشستر سيتي، وذلك في تصريحات نقلتها الصحف الإنجليزية السبت.

وقال مورينيو، إن التنافس المالي مع سيتي المملوك من الوزير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، «صعب جدا»، كحال القدرة على مقارعته كرويا هذا الموسم الذي يبتعد سيتي فيه بصدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق 15 نقطة عن يونايتد الثاني بعد المرحلة 20.

وكان مورينيو الذي يخوض موسمه الثاني على رأس الجهاز الفني للشياطين الحمر، قال في وقت سابق هذا الأسبوع، إن المبلغ الذي أنفقه ناديه على التعاقدات الجديدة منذ توليه مهامه صيف عام 2016، والذي وصل إلى نحو 320 مليون يورو، «لم يكن كافيا».

أضاف في التصريحات التي نقلتها وسائل إعلام مختلفة، «هل تعتقدون أن النادي يمكن أن يضع الآن (في تصرفي) 600 مليون جنيه إسترليني لشراء ستة لاعبين؟.. لا يمكن للنادي أن يفعل ذلك».

وتابع، «لا يمكنني أن أتوقع أن يقوم النادي بذلك، وهذا ليس انتقادا. نرى ما يحصل في السوق (الانتقالات)، لاسيما مع أفضل الفرق».

وفي حين أكد مورينيو، أنه لا يقلل من شأن ما يحققه سيتي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، أشار إلى أن الأخير الذي وصل في الوقت نفسه كمورينيو إلى الدوري الإنجليزي، «كان لديه في فريقه حارس مرمى المنتخب الإنجليزي (جو هارت). لم يكن راضيا عنه، فقام بشراء حارس برشلونة (التشيلي كلاوديو برافو). لم يعجبه، فقام بشراء آخر (البرازيلي إيدرسون)».

أضاف، «كان لديه (الأرجنتيني بابلو) زاباليتا، و(الصربي ألكسندر) كورالوف. لاعبان جيدان جدا، إلا أنهما تجاوزا الثلاثين من العمر. أراد أن يستبدلهما، فقام بضم ثلاثة لاعبين بدلا من اثنين».

وأشار مورينيو إلى أنه «عندما تكونون جزءا من هذه الأندية التي لا تعرف حدا (للإنفاق)، تستقدمون اللاعب الذي ترغبون به، وتنسون قواعد اللعب المالي النظيف.. تقومون بما تريدون القيام به».

وأعطى مورينيو مثالا على ذلك أيضا نادي باريس سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، والذي ضم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، والفرنسي كيليان مبابي من موناكو في صفقة قدرت قيمتها بنحو 180 مليونا.

وعلى رغم شكواه من محدودية الأموال المتوافرة له للإنفاق، إلا أن مورينيو نفسه أبرم صفقات كبرى خلال عهده في يونايتد، إذ ضم في صيف 2016 الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي في صفقة قدرت بنحو 105 ملايين يورو، وجعلت منه في حينها أغلى لاعب في العالم، وهذه السنة البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه، وهو مبلغ قياسي في صفقة بين أندية إنجليزية.

وفي حين تعود ملكية سيتي إلى الشيخ منصور منذ العام 2008، اشترت عائلة غلايزر الأمريكية يونايتد في العام 2003.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]