مورينيو ينتقد جدول المباريات بعد عطلة قصيرة

انتقد جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير عدم توفير رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الحماية للأندية المنافسة في أوروبا إذ يستعد فريقه لخوض ثلاث مباريات كبرى خلال سبعة أيام.

ويحل توتنهام ضيفا على أستون فيلا بعد غد الأحد في الدوري ثم يستضيف رازن بال شبورت لايبزيج يوم الأربعاء في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا وبعدها يزور تشيلسي يوم السبت التالي.

وسيلعب لايبزيج في الدوري الألماني يوم السبت لذا سيحصل على راحة ليوم إضافي للاستعداد لمواجهة توتنهام.

وقال مورينيو، الذي ينتقد دائما جدول المباريات في انجلترا، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة “اذا سألتني عن الوضع المثالي سأقول اللعب ضد فيلا الليلة أو غدا في وقت مبكر للحصول على ثلاثة أو أربعة أيام للاستعداد لمباراة لايبزيج.

“سيلعب لايبزيج مساء الغد لذا لن يكون مثاليا بالنسبة لنا اللعب يوم الأحد.. لكنني هنا في انجلترا منذ 2004 وأعرف كيف تسير الأمور ولا توجد حماية للجميع قبل مباريات دوري الأبطال”.

واذا فاز توتنهام للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري، لأول مرة منذ وصول مورينيو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، سيقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع تشيلسي صاحب المركز الرابع الذي يستضيف مانشستر يونايتد يوم الاثنين.

واذا تعثر تشيلسي فإن توتنهام يمكنه تجاوزه خلال مواجهة الفريقين في الجولة التالية.

لكن مورينيو يتوقع مواجهة شرسة مع فيلا المهدد بالهبوط في أول لقاء لتوتنهام بالدوري منذ هزم حامل اللقب مانشستر سيتي في الثاني من فبراير شباط الجاري.

وتابع “من الصعب دائما اللعب في فيلا بارك. إنه فريق جيد ويكافح من أجل البقاء كما يشعر بالنشوة بعد وصوله لنهائي كأس الرابطة”.