موسكو أفضل وجهة سياحية لعام 2019

مدينة موسكو تفوز بجائزة أفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2019، في مسابقة شاركت فيها كل من مدن نيويورك، ولندن، وباريس، وسيدني، وريو دي جانيرو، ولشبونة.

فوز موسكو بهذه الجائزة يعكس حجم اهتمام السلطات الروسية بقطاع السياحة الذي شهد تطورا كبيرا خاصة بعد مونديال روسيا 2018 والذي يرى فيه مختصون أنه أنعش السياحة في روسيا.

يقول أحمد فايز الدليل السياحي في موسكو “هناك بعض المعايير التي تحدد إمكانية الفوز بهذه الجائزة، منها توافر الأمان ووسائل المواصلات وجودة الخدمة في الفنادق.. كما تمتلك موسكو شبكة مواصلات تسهل على الزائرين حركة التنقلات”.

تفيد الاحصائيات أن موسكو استقبلت حوالي 20 مليون سائح عام 2019, مدينة باتت واحدة من بين أفضل الوجهات السياحية العالمية. نظرا لم تحتويه من معالم سياحية كثيرة تترك انطباعا إيجابيا لدى السياح من مختلف الدول، حيث يشعرون بالراحة والأمان”.

يوضح فرانشيسكو، وهو سائح إيطالي يزور العاصمة الروسية للمرة الأول “الأجواء هنا رائعة وأهم ما في الأمر هو سهولة التنقل في المدينة بالإضافة إلى قرب المعالم السياحية.. موسكو مدينة ساحرة جدا”.

ويرى مختصون أن قطاع السياحة بات أحد أبرز مصادر الدخل للعاصمة الروسية, إذا حققت موسكو مداخيل فاقت 2 مليار دولار عام 2019 أي بزيادة قدرها 30% عن العام الماضي.