موسكو لا تستبعد تعزيز الجيش الروسي في أوكرانيا بمقاتلين أفغان وعرب

بعد أن وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوماً يحدد إجراءات قبول المواطنين الأجانب في الخدمة التعاقدية في صفوف القوات المسلحة الروسية.. لم يستبعد خبراء روس مشاركة مقاتلين من أمريكا اللاتينية وأفغانستان وسوريا ودول عربية أخرى، مع القوات الروسية في أوكرانيا.

  • ويرى الخبير الروسي في أزمات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، سيميون باغداساروف، أن قرار الرئيس بوتين الخاص بتحديد إجراءات قبول المواطنين الأجانب للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، هو قرار طبيعي تماما.. «نحن نقاتل، وإذا كان من الممكن زيادة عدد الأفراد في جيشنا، فلِم لا؟»

مقاتلون من أمريكا اللانينية والشرق الأوسط

وأضاف موضحا: بالدرجة الأولى، أظن أن الرهان يجري على مواطني رابطة الدول المستقلة الذين يعيشون في منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي. لكنني لا أستبعد أن يعرب ممثلو دول أخرى، على سبيل المثال، في أمريكا اللاتينية أو الشرق الأوسط، عن رغبتهم في الخدمة في الجيش الروسي.

 

 

 كوريا الشمالية مستبعدة.. ولكن الأفغان قد يأتون

وحول جنسيات المقاتلين المتوقع مشاركتهم في العمليات العسكرية مع الجيش الروسي؟ قال الخبير الروسي، باغداساروف، لصحيفة «موسكوفسكي كومسوموليتس»، استبعد مشاركة مقاتلين من كوريا الشمالية، لأنها بلد له خصوصية شديدة. إذا منع كيم جونغ أون مواطنيه، على مستوى الدولة، من الخدمة في الجيش الروسي، فلن يأتي أحد.

  • لكن الأفغان قد يأتون. إنهم مقاتلون جيدون، وخاصة البشتون. وبينهم من خدم في الجيش الأفغاني الذي أعده الاتحاد السوفيتي.

 

مقاتلون تحركهم كراهية الولايات المتحدة

كثير منهم يتحدثون الروسية بطلاقة. هؤلاء لديهم أطفال نشأوا بروح الصداقة معنا. لذلك، يبدو لي هذا الخيار ممكنا تماما. وفي رأيي، هناك احتمال أن يُظهر مواطنو العراق وسوريا استعدادهم للخدمة في القوات المسلحة الروسية.

  • الدافع الذي يحركهم هو كراهية الولايات المتحدة الأمريكية..وعلى سبيل المثال، في العراق، كراهية الولايات المتحدة..وقد يكون سكان البلدان الأخرى مهتمين ماليا بمثل هذا العرض.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]