مونديال السيدات.. إسبانيا تدك شباك زامبيا بخماسية وتتأهل لدور الـ 16

قدمت إسبانيا أوراق اعتمادها كمرشحة فوق العادة للفوز بكأس العالم لكرة القدم للسيدات بعدما أصبحت واحدة من أولى المنتخبات التي حسمت التأهل لمرحلة خروج المغلوب بفوز ساحق 5-صفر على زامبيا في ثاني مبارياتها بالمجموعة الثالثة اليوم الأربعاء.

افتتحت تيريزا أبييرا التسجيل بينما سجلت جيني هيرموسو وألبا ريدوندو هدفين لكل منهما لتحقق إسبانيا فوزها الثاني الذي أكد أيضا تأهل اليابان لدور الستة عشر بعد فوزها على كوستاريكا 2-صفر في وقت سابق اليوم الأربعاء.

وقال خورخي بيلدا مدرب إسبانيا للصحفيين «رغم تسجيل خمسة أهداف بحث فريقي عن إضافة الهدف السادس. هذا هو الطموح الذي أرغب في مشاهدته في كل مباراة».

وسجلت أبييرا أسرع هدف في البطولة بعدما وصلتها الكرة بعد تمريرات وتحركات جيدة في الدقيقة التاسعة لتطلق تسديدة من مسافة بعيدة سكنت الشباك.

وبعد أربع دقائق أخرى، احتفلت هيرموسو بظهورها 100 مع منتخب إسبانيا بهدف من ضربة رأس سهلة بعد أن فشلت زامبيا في تشتيت تمريرة عرضية من أليكسيا بوتياس.

وواصلت إسبانيا الهيمنة بعد الاستراحة لكن حارسة زامبيا يونيس ساكالا أنقذت عدة محاولات.

وأضافت ريدوندو الهدف الثالث بعد أن راوغت الحارسة.

وبعدها سجلت هيرموسو هدفها الشخصي الثاني وهو الهدف رقم 50 لها مع منتخب إسبانيا. واحتسب الهدف بعد مراجعة طويلة بسبب الشك في وجود تسلل.

وضربت ريدوندو مصيدة التسلل في وقت متأخر من المباراة لتسجل الهدف الخامس لإسبانيا والذي احتسب أيضا بعد مراجعة طويلة لحكم الفيديو المساعد.

وتملك إسبانيا واليابان ست نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما يوم الإثنين المقبل على صدارة المجموعة.

وقالت باربرا باندا قائدة زامبيا «إسبانيا لديها خبرة كبيرة… نحن نتطور فقط وما زلنا بحاجة لمزيد من الخبرة».

«عندما تصنع الفرص يجب عليك التسجيل. للأسف لم ننجح في هز الشباك».

وقال بروس موابي مدرب زامبيا «لعبنا اليوم بشكل أفضل من المباراة الأولى».

وأضاف «تملك إسبانيا خبرة كبيرة ولعبت جيدا من البداية للنهاية».

وتابع «تعلمنا بعض الدروس. سنحاول بذل قصارى جهدنا في المباراة الأخيرة (ضد كوستاريكا)».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]