ميدفيديف يهزم ديوكوفيتش ويفوز ببطولة أمريكا للتنس

فاز الروسي دانييل ميدفيديف على المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-4 و6-4 في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الليلة الماضية ليحصد أول لقب في مسيرته في البطولات الأربع الكبرى ويحرم النجم الصربي من أن يصبح أول لاعب يهيمن على جميع الألقاب الكبرى في نفس العام منذ أكثر من نصف قرن.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها لاعب روسي بلقب في البطولات الكبرى منذ فوز مارات سافين بلقب أستراليا المفتوحة في 2005.

وبهذا الانتصار أيضا حرم ميدفيديف (25 عاما) اللاعب الصربي المخضرم من تسجيل رقم قياسي جديد في عدد مرات التتويج بالألقاب الكبرى.

وحاليا يتقاسم ديوكوفيتش ‭)‬34 عاما) الذي حصد ألقاب بطولات أستراليا وفرنسا المفتوحتين وويمبلدون في العام الحالي الرقم القياسي لعدد مرات التتويج مع السويسري روجر فيدرر والإسباني رفائيل نادال برصيد 20 لقبا لكل منهم.

وجاء فوز ميدفيديف بلقبه الكبير الأول في ثالث مباراة نهائية في هذه البطولات وبه انتقم لهزيمته بثلاث مجموعات متتالية أمام اللاعب الصربي في نهائي أستراليا المفتوحة في وقت سابق من العام الحالي.

وللمباراة الخامسة على التوالي وجد ديوكوفيتش المصنف الأول في البطولة نفسه في مأزق عندما خسر شوط إرساله الأول.

لكن المنافس الروسي لم يترك له مجالا هذه المرة للعودة وواصل الضغط عليه من خلال العديد من ضربات الإرسال الحاسمة التي لا ترد بينما حصل اللاعب الصربي على فرصة وحيدة لكسر الإرسال.

حقائق عن البطل

وفيما يلي حقائق عن البطل الروسي دانييل ميدفيديف:

العمر: 25 عاما

الجنسية: روسي

التصنيف الدولي: 2

التصنيف في البطولة: 2

حصيلته من الألقاب الكبرى: 1 (أمريكا المفتوحة 2021)

المراحل المبكرة.

* بدأ في ممارسة التنس في التاسعة من العمر بعد أن رأت والدته إعلانا عن دروس في التنس في حوض السباحة الذي كان يتدرب فيه.

* تأثر بمواطنه مارات سافين عندما توج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في 2005.

مسيرته الاحترافية حتى الآن..

* تحول إلى الاحتراف في 2014 ودخل قائمة أول 100 مصنف على العالم في 2016.

* توج بأول لقب في بطولات المحترفين قس 2018 في سيدني وفاز بثلاثة ألقاب أخرى في نفس العام.

* فاز بأول لقب في بطولات الأساتذة في 2019 في سينسناتي بعد التغلب على ديوكوفيتش في قبل النهائي. وفاز ببطولة أخرى للأساتذة في شنغهاي وأنهى هذا العام فائزا بأربعة ألقاب.

* وصل ولأول مرة لنهائي بطولة كبرى في أمريكا المفتوحة 2019 وخسر بعد خمس مجموعات أمام الإسباني رفائيل نادال.

* فاز بثالث لقب في بطولات الأساتذة في باريس 2020 وأنهى هذا العام بالتتويج بلقب البطولة الختامية لموسم الرجال بعد الفوز خلالها على أول ثلاثة لاعبين على مستوى العالم وهم ديوكوفيتش ونادال والنمساوي دومينيك تيم.

* تأهل لنهائي بطولة كبرى للمرة الثانية في أستراليا المفتوحة 2021 لكنه خسر أمام ديوكوفيتش بثلاث مجموعات متتالية.

* توج برابع لقب في بطولات الأساتذة في كندا 2021 وحصد لقبه الأول في الملاعب العشبية في مايوركا.

* فاز بلقب أمريكا المفتوحة 2021 في ثالث ظهور له في نهائي بطولة كبرى.

* حصد 13 لقبا في الفردي حتى الآن كان 12 منها على الملاعب الصلبة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]