ميركل ترفض بشدة الدعوات إلى إعادة النظر في سياستها حول اللاجئين

رفضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشدة الخميس، الدعوات إلى إعادة النظر في سياسة استقبال اللاجئين في بلدها بعد هجومين نفذهما مهاجران في الأيام الأخيرة.

وقالت الزعيمة المحافظة في مؤتمر صحافي في برلين، إن الجهاديين يريدون تقويض انفتاحنا واستعدادنا لاستقبال أشخاص في حالة يأس ونحن نعارض ذلك بشدة .

وكررت ميركل التي تواجه انتقادات حادة، شعارها «سننجح»، الذي أطلقته في نهاية صيف 2015 عندما فتحت ألمانيا أبوابها لمئات الآلاف من اللاجئين الفارين من الحرب أو الفقر.

وقالت: إنني اليوم مثل الأمس مقتنعة بأننا سنتمكن من تجاوز هذا الاختبار التاريخي في عصر العولمة هذا، مضيفة، سننجح، وأصلا نحن نجحنا في كثير من الأمور في الأشهر الأخيرة.

وأضافت المستشارة الألمانية، أن الخوف لا يمكن أن يشكل أساسا للعمل السياسي، متوجهة بذلك بشكل واضح إلى الذين يدعونها في معسكرها إلى تشديد سياسة الهجرة.

وقالت، إن المبدأ الأساسي الذي يفيد أن بلدا مثل ألمانيا لا يمكنه التخلي عن مسؤوليته الإنسانية، بل بالعكس عليه تحملها، صالح.

وفي الوقت نفسه، أعلنت ميركل بعض الاجراءات لتسهيل إبعاد طالبي اللجوء الذين ترفض طلباتهم، أو يخالفون القانون، ولرصد التطرف الإسلامي لدى طالبي اللجوء.

كما تحدثت عن إمكانية تدخل الجيش الألماني للأمن لداخلي في حال وقوع اعتداءات كبيرة، وهذا لم يحدث حتى الآن.

وكانت ميركل اعتمدت سياسة منفتحة إزاء استقبال الأشخاص الهاربين من الحرب والاضطهاد معظمهم من سوريا، ما أدى إلى دخول قرابة 1,1 مليون مهاجر ولاجىء إلى ألمانيا في العام 2015.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]