ميسي يزيح مايويذر من صدارة قائمة الرياضيين الأعلى دخلا

 أطاح ليونيل ميسي، لاعب برشلونة ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم، بالملاكم فلويد مايويذر، بطل العالم في 5 أوزان، من صدارة قائمة الرياضيين الأعلى دخلا خلال العام الماضي، وفقا للتقرير السنوي لمجلة فوربس الليلة الماضية.

وحصد ميسي، الذي سجل 36 هدفا ليقود برشلونة لإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم، 127 مليون دولار في صورة أجره وعقود الرعاية ليتقدم للمركز الأول في القائمة، التي تضم أعلى 100 رياضي دخلا في العالم.

وأكمل المراكز الخمسة الأولى كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس (109 ملايين دولار)، ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان (105 ملايين دولار)، والملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز (94 مليون دولار)، ولاعب التنس السويسري الكبير روجر فيدرر (93.4 مليون دولار).

ولم يخض مايويذر، الذي تصدر القائمة في 2018 وأربع مرات في السنوات السبع الأخيرة، سوى مباراة استعراضية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في اليابان ولم يدخل قائمة أول 100، التي تضم رياضيين من عشر رياضات مختلفة.

وتصدر لاعبون من دوري كرة السلة الأمريكي كل الرياضات بواقع 35 رياضيا في أول 100، وكان أبرزهم ليبرون جيمس لاعب لوس أنجلوس ليكرز الذي احتل المركز الثامن بإجمالي دخل بلغ 89 مليون دولار.

وكانت كرة القدم الأمريكية ثاني أكثر رياضة تمثيلا في القائمة وحصد لاعبوها في المجمل أربعة مليارات دولار على مدار آخر 12 شهرا.

وقالت فوربس أيضا، إن الأمريكيين هيمنوا على القائمة بواقع 62 رياضيا بفضل الأجور الضخمة للاعبين في بطولات الدوري الكبرى بأمريكا الشمالية.

ولدى المملكة المتحدة 5 رياضيين وفرنسا وإسبانيا 3 رياضيين، إضافة لرياضيين اثنين لكل من البرازيل وكندا وجمهورية الدومنيكان وألمانيا وصربيا وفنزويلا.