ميسي يوقع عقدا جديدا مع برشلونة حتى 2021

أكد نادي برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت، أن مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقع عقدا جديدا ليستمر الارتباط بين الطرفين حتى 2021.

وبهذا وضع برشلونة حدا لتكهنات تحدثت عن إمكانية رحيل أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الذي قضى مسيرته بالكامل في النادي الكتالوني، في يونيو/ حزيران المقبل، بدون مقابل.

وقال برشلونة في بيان أرفقه بصورة لميسي وهو يوقع العقد إلى جوار جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي، «وقع برشلونة وميسي صباح اليوم السبت عقدا جديدا سيبقي النجم الأرجنتيني المتميز في النادي حتى نهاية موسم 2020-2021. بلغت قيمة الشرط الجزائي في العقد الجديد 700 مليون يورو (835.10 مليون دولار)».

ووافق ميسي (30 عاما)، على عقده الجديد مع برشلونة في يوليو/ تموز الماضي، لكن النادي لم يكشف عن الصورة التقليدية للاعب وهو يوقع العقد، ما أثار التكهنات بشأن رحيله بدون مقابل في يونيو/ حزيران المقبل، عندما ينتهي عقده السابق.

وميسي هو الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 523 هدفا في كل المسابقات، وأحرز لقب الدوري ثماني مرات وكأس الملك خمس مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات منذ ظهوره الأول مع النادي الكتالوني في 2004، بعدما انضم إلى أكاديمية الناشئين في 2000 وعمره 13 عاما.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري المحلي برصيد 12 هدفا، وتسلم أمس الجمعة جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في بطولات أوروبا المحلية الموسم الماضي برصيد 37 هدفا.

ويمكن لبرشلونة تعزيز موقعه في صدارة الدوري بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه في حال فوزه على بلنسية صاحب المركز الثاني غدا الأحد.

وقال ميسي لمحطة برشلونة التلفزيونية الرسمية، «كان يجب توقيع هذا العقد منذ فترة طويلة والآن وقعنا وأنا سعيد بالاستمرار مع النادي الذي اعتبره بيتي. حلمي كان إنهاء مسيرتي في برشلونة ونحن نسير في هذا الاتجاه. هدفنا مواصلة إحراز البطولات وصناعة التاريخ. كنا محظوظين بما يكفي للتتويج بالعديد من الألقاب وأتمنى مواصلة ذلك في المستقبل».

وألمح بارتوميو رئيس برشلونة إلى زيادة الشرط الجزائي في عقد ميسي من 300 مليون يورو إلى 700 مليون، عقب انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان في أغسطس/ آب الماضي، عندما دفع النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي في عقد المهاجم البرازيلي والبالغ 222 مليون يورو.

وقال بارتوميو، «وقعنا عقدا جديدا اليوم رغم أن العقد الذي وقعناه في يونيو/ حزيران الماضي، كان يعادل قيمته كلاعب عظيم. العقد الجديد أكثر انسجاما مع الوضع الحالي في عالم كرة القدم المتغير باستمرار. هذا عقد رائع لأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم. رؤيتي له وهو يجدد عشقه للنادي تجعلني أشعر بالفخر».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]