نادال المتألق يقترب من رقم فيدرر القياسي

بعدما بدأ أخيرا الموسم دون مشكلات تتعلق بالإصابة، سيستهل رفائيل نادال مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالشكل الذي يريده ويسمح له بمعادلة رقم روجر فيدرر القياسي في تحقيق لقبه 20 بالبطولات الأربع الكبرى.

وخلال حصد 19 لقبا في البطولات الكبرى، كانت المعاناة الأكبر لنادال في ملبورن، إذ توج هناك باللقب في 2009 فقط عندما فاز على فيدرر في مباراة من خمس مجموعات قبل أن تنهمر دموعه احتفالا بالإنجاز.

وبلغ نادال النهائي أربع مرات في العقد الماضي وخسر مرتين أمام نوفاك ديوكوفيتش، منها العام الماضي، ومرة أمام فيدرر وأخرى بشكل مفاجئ أمام ستانيسلاس فافرينكا في 2014.

وسبق أن تحدث نادال عن عدم رضاه عن موعد انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة بعد فترة قصيرة من عطلة عيد الميلاد وكان يعاني مرارا من مشكلات بدنية مع اقتراب بدء المسابقة.

وعانى نادال من مشكلات متكررة في الركبة خلال الاستعداد لبطولة 2018 وأسفر ذلك عن انسحابه من المجموعة الخامسة أمام مارين شيليتش في دور الثمانية.

وفي العام الماضي خضع نادال لجراحة قبل البطولة لذا كان الوصول إلى النهائي دون خسارة أي مجموعة بمثابة الإنجاز.

وهذا العام يبدو المصنف الأول عالميا في حالة رائعة وقاد إسبانيا للفوز بكأس ديفيز في نوفمبر تشرين الثاني وساعد بلاده على بلوغ نهائي النسخة الافتتاحية لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين قبل الخسارة أمام ديوكوفيتش.

ولا يعاني نادال من إصابات كبيرة منذ حصد لقب بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي بينما كانت أحدث مشكلة صحية تتعلق بإصابة في البطن وأجبرته على الانسحاب من بطولة باريس للأساتذة.

وقال فرنسيس رويج مدرب نادال بعد الوصول إلى أستراليا قبل كأس اتحاد المحترفين “رفائيل في حالة رائعة والسؤال الآن يتعلق بمدى إمكانية الحفاظ على مستواه.

وأضاف “يشعر بثقة كبيرة بسبب طريقة لعبه وبسبب ضربات إرساله التي تساعده كثيرا”.

وسيكون نادال مطالبا بالبقاء في قمة مستواه في ملبورن لتعويض أثقل هزيمة في مسيرته في نهائي بطولة كبرى حيث أخفق في مجاراة قوة وسرعة ديوكوفيتش العام الماضي.

ورغم أن نادال بات على بُعد لقب واحد من معادلة رقم فيدرر البالغ 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى فإن اللاعب الإسباني أكد أنه غير مهووس بهذا الأمر.

وقال نادال لصحيفة (آس) في ديسمبر/كانون الأول “لقد سلكت طريقي الخاص لأنه لا يمكن الشعور باستمرار بالإحباط أو بالطموح الزائد.

وتابع “عندما تفعل كل شيء تستطيع فعله فإنك لا تكون مطالبا بفعل أي شيء آخر. في نهاية العام أريد أن يكون بوسعي القول إني فعلت اللازم حتى تسير الأمور بأفضل شكل ممكن”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]