نادال يتحلى بالإيجابية رغم الهزيمة في مدريد

تحدث النجم الإسباني المخضرم رفائيل نادال الحاصل على 21 لقبا كبيرا عن وجود جوانب إيجابية يمكن الخروج بها من بطولة مدريد المفتوحة للتنس للأساتذة رغم هزيمته في دور الثمانية أمس الجمعة أمام مواطنه الشاب كارلوس ألكاراز بعد عودته للملاعب عقب معاناته من إصابة في الضلوع.

وتعرض نادال بطل أستراليا المفتوحة للإصابة في بطولة إنديان ويلز في مارس آذار الماضي وخسر أمس 6-2 و1-6 و6-3 أمام ألكاراز لتتبخر آماله في الفوز بلقب البطولة وهي فئة 1000 نقطة وتقام على الملاعب الرملية للمرة السادسة.

وبعد الهزيمة قال نادال للصحفيين “بالنظر إلى البطولة فإنني لعبت ثلاث مباريات بعد أن شاركت في البطولة دون أي إعداد تقريبا.. وقلت قبل القدوم إلى هنا إن المهمة ستكون صعبة”.

وتابع: “لكن الوضع لم يكن كارثيا على كل حال. وأعتقد أنني لم أرتكب أي أخطاء في ذلك. لقد لعبت ساعتين ونصف أو ثلاث ساعات قريبا وهذه نتيجة إيجابية”.

وفاز نادال (35 عاما) على الصربي ميومير كتسمانوفيتش وعلى ديفيد جوفين في أول مباراتين في مدريد قبل أن يخسر أمام المتحمس ألكاراز.

وأشار نادال إلى أنه كان يفضل العودة للملاعب في بطولة إستوريل بالبرتغال في الأسبوع الماضي بسبب الارتفاع عن سطح البحر في العاصمة الإسبانية.

وقال نادال الذي سيسعى للفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة 14 وتعزيز رقمه القياسي في وقت لاحق من الشهر الجاري “كان من الأفضل كثيرا العودة للملاعب قبل ذلك بأسبوع في بطولة إستوريل التي تقع في مستوى سطح البحر.. لكني لم أتمكن من ذلك”.

وأضاف نادال: “جئت إلى هنا وأنا أدرك أنها ستكون البطولة الأكثر صعوبة لأن الكرة هنا تطير بصورة أكبر وعليك أن تكون أسرع كثيرا عند رد الكرة لأنك سترتكب أخطاء.. إن لم تحسن الاستعداد لذلك وتتواجد في المكان المناسب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]