نادال يفلت من مأزق بوي ليتقدم في الصين المفتوحة

كان رفائيل نادال المصنف الأول عالميا على مشارف الخروج من الدور الأول في بطولة الصين المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء، بعد أن فرض عليه الفرنسي لوكا بوي خوض ثلاث مجموعات قبل أن يفوز 4-6 و7-6 و7-5.

وخسر نادال المجموعة الأولى قبل أن ينقذ نقطتين لخسارة المباراة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية أمام بوي الذي سبق له الفوز على نادال في آخر مواجهة بينهما في بطولة أمريكا المفتوحة 2016.

واستجمع نادال كل خبراته للتفوق على بوي في المجموعة الثالثة التي بدت وكأنها تتجه نحو شوط فاصل آخر قبل أن ينجح نادال في كسر إرسال منافسه للمرة الأولى ليتقدم 6-5.

وحافظ اللاعب الإسباني بعد ذلك على هدوئه ليحسم المباراة بعد ساعتين و31 دقيقة، وسيواجه الروسي كارين ختشانوف الذي تغلب على الصيني وو دي المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-2.

وقال نادال، «(بوي) لعب بشكل جيد وكان متقد الحماس ويرسل على نحو مميز. كانت بداية صعبة بالنسبة لي ثم تحسنت لكن لم أتحكم في اللقاء خلال معظم فتراته».

وأضاف، «أتذكر المباراة ضده في أمريكا المفتوحة.. كان اليوم السابق في صالحه أما اليوم ففي صالحي».

وسدد ألكسندر زفيريف، المصنف الثاني، سبع ضربات إرسال ساحقة ليهزم البريطاني كايل إدموند 6-3 و7-6 في آخر مباريات اليوم، وسيلتقي مع الإيطالي فابيو فونيني في الدور المقبل.

وبلغ خوان مارتن ديل بوترو الدور الثاني بفوزه على لاعب أوروجواي بابلو كويفاس 7-6 و6-4، وسيواجه جريجور ديمتروف المصنف الثالث الذي هزم البوسني دامير جومهور 6-1 و3-6 و6-3.

وفاز المصنف الثامن الأسترالي نيك كيريوس على نيكولوز باسيلاشفيلي 6-1 و6-2 في مباراة استغرقت أقل من ساعة واحدة، وسدد فيها اللاعب الأسترالي 12 ضربة إرسال ساحقة.

كما تفوق الأمريكي جون إيسنر المصنف السادس بسهولة على التونسي مالك الجزيري المتأهل من التصفيات 6-2 و6-3، لكن لاعبين أمريكيين آخرين ودعا البطولة.

وبذل جاريد دونالدسون جهدا كبيرا أمام المصنف السابع توماس برديتش، لكن قواه خارت في الشوط الثالث ليخسر 6-3 وصفر-6 و6-2.

وكان جاك سوك ثاني أمريكي يخرج من البطولة وسيشعر اللاعب البالغ عمره 25 عاما، بخيبة أمل لعدم استطاعته التفوق على أندريه روبليف رغم فوزه بالمجموعة بسهولة أمام اللاعب الروسي.

وانتفض روبليف ليفوز 3-6 و6-1 و6-2، وسيواجه برديتش في الدور التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]