نتنياهو يدعو غانتس لعدم تشكيل حكومة مع القائمة العربية المشتركة

دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رؤساء حزب أزرق أبيض “كاحول لافان” إلى نبذ فكرة تشكيل حكومة ضيقة بتأييد من القائمة العربية المشتركة.

وقال نتنياهو: “إذا قامت حكومة أقلية، سيحتفلون بطهران ورام الله وغزة”، مكررا دعوته إلى أقطاب أزرق أبيض للتحلي بالمسؤولية والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية إسرائيلية.
وشدد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده مع أقطاب ونشطاء في حزب الليكود اليميني، مساء اليوم، على عدم الاعتماد على نواب القائمة العربية المشتركة، كونهم يشكلون خطرا على إسرائيل وتصدعا لم يسبق له مثيل في تاريخ الدولة، وفق قوله.
وطالب نتنياهو رئيس حزب أزرق أبيض “بيني غانتس” بالتخلي عن التحالف مع القائمة العربية، معتبراً إياها خرقاً لتعهدات رؤساء الحزب خلال حملتهم الانتخابية.

وقال إنه لا يريد جولة أخرى من الانتخابات إلا أن خيار تشكيل حكومة تعتمد على النواب العرب هو أسوأ بكثير من الانتخابات.

من جهته اتهم وزير حرب الاحتلال الأسبق موشيه يعلون، نتنياهو بالسعي إلى إجراء انتخابات جديدة، بينما هم يواصلون، على حد تعبيره، من أجل تشكيل حكومة تهتم بالشعب الإسرائيلي.

وبدوره رد عضو الكنيست عوفر كسيف من القائمة المشتركة على تصريحات نتنياهو بالقول : “لقد هدر رئيس الوزراء دمائي أنا وزملائي العرب من القائمة المشتركة، وإذا لم يتم وقف هذا التحريض اليوم، فسينعكس غدا علينا جميعا”.