نتنياهو ينفي فكرة نقل المثلث إلى الفلسطينيين.. والطيبي يرد

نفى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، ما قاله سابقا عن فكرته لنقل مدينة المثلث في فلسطين المحتلة 48، إلى السلطة الفلسطينية في إطار ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

وقال نتنياهو، في تصريحات ذكرتها الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: “فكرة نقل المثلث تافهة وعديمة المعنى وبالون، وشيء لن يحدث”.

في المقابل، قال أحمد الطيبي، رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، إن “سكان المثلث هم أصحاب البلد الأصليون”.

وأضاف الطيبي، في تغريدة له وفق متابعة موقع قناة “الغد”، “سكان المثلث ليسوا حجارة شطرنج، فهناك أكثر من 300 ألف عربي في منطقة المثلث”.

وكان النائب الطيبي قد مزيق خريطة “صفقة القرن” وداسها تحت قدميه، قائلا إن هذا مصيرها قبل أن يتطرق إلى حملة التحريض التي يقودها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد القائمة المشتركة وضد فلسطينيي الداخل.

وحسب “صفقة القرن”، فإن نقل المثلث إلى الدولة الفلسطينية ينبغي دراسته “وإخضاعه لموافقة الجانبين”، خاصة أن نتنياهو، هو الذي طالب إدارة دونالد ترامب بأن تشمل “صفقة القرن” نقل منطقة المثلث إلى سيطرة فلسطينية.

ويرفض سكان المثلث هذا المقترح، مثلما رفضته السلطة الفلسطينية ورفضت الصفقة كلها، ووصفوا هذا البند بأنه يتحدث عن ترانسفير.