نهائي كأس العالم للسيدات يجذب 14.3 مليون مشاهد في أمريكا

ذكرت محطة فوكس التلفزيونية، أمس الإثنين، أن نهائي كأس العالم للسيدات لكرة القدم، الذي شهد تتويج الولايات المتحدة باللقب للمرة الرابعة، جذب أكثر من 14 مليون مشاهد أمريكي لكن دون أن يحطم ذلك الرقم القياسي السابق.

وفي نهائي كأس العالم للسيدات في ليون بفرنسا، حيث فازت الولايات المتحدة 2-صفر على هولندا، تابع 14.3 مليون مشاهد أمريكي المباراة على محطة فوكس الرياضية وفقا لما أعلنته الشبكة التلفزيونية الشهيرة.

ويبلغ الرقم القياسي لأكثر مباراة كرة قدم حظيت بمشاهدة في الولايات المتحدة عندما جذب نهائي كأس العالم 2015 للسيدات في كندا بين منتخبي أمريكا واليابان، حوالي 25.4 مليون أمريكي وفقا لإحصاءات شركة نيلسن.

ولا يتضمن الرقم المعلن لمباراة يوم الأحد الماضي عدد المشاهدين في الحانات والمقاهي وكذلك من تابعوا المباراة على شاشات عملاقة في الولايات المتحدة.

وقالت فوكس إن مباراة الأحد جذبت حوالي 289 ألف مشاهد في متوسط الدقيقة الواحدة خلال البث عبر الإنترنت لتصبح المباراة الأكثر متابعة على الإطلاق لنهائي كأس العالم للسيدات.

وفي بريطانيا تابع حوالي 12 مليون مشاهد خسارة إنجلترا 2-1 أمام الولايات المتحدة منذ أيام في كأس العالم للسيدات لتصبح الأكثر مشاهدة من بين البرامج التلفزيونية في هذا العام في بريطانيا.