نهضة بركان يسحق خريبكة ويعزز صدارته لدوري المحترفين المغربي

سجل القائد محمد عزيز ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود فريقه نهضة بركان للفوز 3-1 على ضيفه أولمبيك خريبكة في مباراة مؤجلة بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الخميس.

وبهذا الانتصار عزز نهضة بركان صدارته رافعا رصيده إلى 24 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطتين عن أقرب مطارديه الوداد البيضاوي حامل اللقب الذي لعب نفس العدد من المباريات.

وتجرع أولمبيك خريبكة الهزيمة الخامسة هذا الموسم والثانية على التوالي ليظل في المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط من 11 مباراة.

وضع عزيز نهضة بركان في المقدمة في الدقيقة 16 بضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها عمر النمساوي من الجهة اليمنى.

وأضاف قائد نهضة بركان الهدف الثاني في الدقيقة 29 من ركلة جزاء.

وقلص المهاجم رضا هجهوج الفارق للفريق الزائر في الدقيقة 35 بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء قبل أن يعود عزيز ويختتم الثلاثية في الدقيقة 45 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة.

وفي مباراة مؤجلة أخرى أقيمت في التوقيت ذاته قاد كازادي كاسينجو الوداد لفوز صعب على ضيفه المغرب التطواني 2-1 أمام أكثر من 25 ألف مشجع باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانتظر الوداد 62 دقيقة ليتقدم عبر مهاجمه المنتقل من شباب المحمدية من الدرجة الثانية.

وقلص المغرب التطواني الفارق في الدقيقة 76 من ركلة جزاء نفذها بنجاح المهاجم أيوب لكحل.

وأهدر الفريق الزائر فرصة ذهبية للتقدم بعد دقيقة بعد أن راوغ المهاجم عدنان الوردي الحارس رضا التاكناوتي لكن تسديدته التي كانت في طريقها للشباك أبعدها المدافع حمزة أسرير.

ومرر أسرير في الدقيقة 79 كرة في العمق نحو كاسينجو الذي انفرد بالمرمى ليهز الشباك.

وظل الوداد البيضاوي حامل اللقب في المركز الثاني رافعا رصيده إلى 22 نقطة بعد أن حقق فوزه السابع هذا الموسم والرابع في آخر خمس مباريات.

ويحتل المغرب التطواني المركز الرابع برصيد 18 نقطة من 11 مباراة بعد تعرضه للهزيمة الثالثة. وفي استاد المسيرة بأسفي المطلة على المحيط الأطلسي سجل المهاجم حمزة خابا هدفا في كل شوط ليقود فريقه أولمبيك اسفي للعودة للانتصارات على حساب ضيفه حسنية أغادير 2-صفر.

افتتح خابا التسجيل في الدقيقة 24 بضربة رأس بعد خطأ فادح للحارس عبد الرحمن الحواصلي.

وضاعف خابا الغلة بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني من ركلة جزاء.

وصعد أولمبيك أسفي إلى المركز العاشر رافعا رصيده إلى 13 نقطة من 11 مباراة.

بينما تلقى حسنية أغادير الهزيمة الرابعة ليبقى في المركز 13 برصيد تسع نقاط من تسع مباريات.