نيجيريون يتهمون القوات الكاميرونية بقتل 70 مدنيا في بورنو

قال قرويون فارون في شمال شرقي نيجيريا، إن القوات الكاميرونية قتلت ما لا يقل عن 70 من السكان، أثناء مطاردة عناصر “بوكو حرام” في منطقة غووزا بولاية بورنو.

وأضاف السكان، أن القوات دخلت قرية كيراوا، جيمني يوم الأحد، وسألت أين يوجد مسلحو “بوكو حرام” وبدأت إطلاق النار.

وقال محمد أبا، الساكن بالقرية ورئيس جماعة محلية في غووزا، “لم نكن نعرف ماذا يدور لكن القوات الكاميرونية ظهرت فجأة وبدأت تسألنا عن إرهابيي بوكو حرام. وقبل أن يسمعوا كلمة واحدة، بدأوا في إطلاق النار. وهذا بث الرعب في قلوب معظمنا وبدأنا نركض”. بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”.

وأضاف، أنه عندما عاد الناس يوم الإثنين إلى القرية وجدوا 70 جثة متناثرة على الأرض.

وأكد عباس غافا، المتحدث باسم جماعة مدنية تقاتل المتطرفين في ولاية بورنو، التقارير، قائلا، إنه تلقى اتصالات من سكان في قرية أشيغاشيا قرب الحدود مع الكاميرون.

وأضاف، “قالوا إن الجنود كانوا يتعقبون إرهابيي بوكو حرام الذين دخلوا (قرية) كيراوا، جيمني. الجنود لم يضيعوا الوقت لدى وصولهم، ففتحوا النار فورا على القرويين”.

من جانبه، نفى المتحدث باسم الجيش الكاميروني الكولونيل ديدييه بادجيك، اليوم الأربعاء، إطلاق الجنود النار على المدنيين، بقوله، إن الجنود الكاميرونيين والنيجيريين ينفذون غاراتهم ضد “بوكو حرام”.

وأضاف، “نعرف أن الإرهابيين يختبئون وينتقمون من المدنيين العزل، لكننا نحميهم”.

وكيراوا، جيمني هي تجمع حدودي قرب الكاميرون، ويقع في المنطقة التي كانت تتمتع فيها “بوكو حرام” بالنفوذ في وقت من الأوقات. ويقول الكثير من سكان غووزا الذين فروا إلى مايدوغوري ويولا، إن المسلحين لا يزالون موجودين في المنطقة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]