هجوم ثم اعتذار.. ممثل مصري يثير زوبعة بعد انتقاده سعيد صالح

أثار الممثل المصري، فكري صادق، حالة من الجدل والسخط على منصات التواصل الاجتماعي في مصر خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بسبب تصريحات تلفزيونية بشأن الراحل سعيد صالح والزعيم عادل إمام.

بداية الأزمة؟

بدأ الجدل حين صرح الممثل فكري صالح خلال لقاء تلفزيوني بأن الفنان الراحل سعيد صالح، ممثل (عادي) شأنه شأن الكثير من الممثلين، بينما مدح عادل إمام قائلا إنه شخصية لن تتكرر، وهو ما سبب غضبًا كبير عند محبي الفنان الراحل سعيد صالح.

 

 

تحقيق عاجل

هذه التصريحات التي وصفها نجل الفنان فكري صادق بالعفوية، دفعت نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي بالتحرك، وفتح تحقيق سريع مع الفنان عما نسب إليه.

وبحسب ما جاء في بيان النقابة “قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة، للوقوف على حقيقة التصريحات الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء فنانيين في ذمة الله”.

وزاد من حدة الغضب إزاء تصريحات فكري ظهور تسريب صوتي له يتهم فيه الفنان الراحل بأنه مدمن، وأنه شهد مواقف مخزية في حياة سعيد صالح.

 

سبب الهجوم

عقب ذلك، تراجع الفنان فكري صادق وكشف سبب هجومه على الراحل الفنان سعيد صالح، موضحا أنه تسبب في منعه من تجسيد دور خوليو في فيلم سلام يا صاحبي.

وأشار خلال استضافته على التلفزيون المصري إلى أن الفنان سعيد صالح هو من وجه القائمين علي فيلم سلام يا صاحبي بالاستعانة بالفنان محمد متولي ليجسد دور خوليو بدلا منه.

ولفت فكري صادق إلى أن مدير الإنتاج أوهم مخرج الفيلم نادر جلال بأنه خارج البلاد ليفوت عليه هذا الدور المهم، منوها أنه جسد في نفس العمل دور ضابط مباحث في ثلاث مشاهد فقط.

 

 

عائلة سعيد صالح ترد

خرجت هند سعيد صالح، ابنة الفنان الراحل وأعربت عن سعادتها بتصريحات الفنان فكري صادق عن والدها، لأنها كشفت كم كان والده محبوبا بين المصريين.

وقالت على فيسبوك:” والله العظيم كنت اتمنى بابا يكون عايش عشان يقرا الكومنتات الجميلة اللي من كمية الناس دي ويعرف الناس بتحبه قد ايه”.

 

 

نجل الفنان يعتذر

اعتذر نجل الفنان فكري صادق، عما بدر من والده في تصريحات تلفزيونية، وقال في منشور على فيسبوك:” أقدم اعتذاري لهند سعيد صالح عن أي إساءة صدرت من والدي، لكن ما حدث كان بطريقة عفوية بسبب كبر السن، الموضوع مجرد سوء تفاهم”.

 

من هو فكري صادق؟

فكري صادق ممثل مصري من موالد 5 مايو 1945. تخرج من معهد الفنون المسرحية، وكانت بدايته في فترة السبعينيات، حيث شارك في العديد من الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون منها مسرحية.

من أبرز أعماله أزواج بلا ماضي وفيلم صور ممنوعة، وامرأتان ورجل، وزمن عماد الدين، المرافعة، وخيوط العنكبوت، والنمر والأنثى، وأشباح المدينة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]