هذه أبرز فعاليات اليوم الـ 22 من احتجاجات لبنان

قالت مراسلة قناة الغد من بيروت، إن التحركات في الشارع اللبناني باتت مؤشرا على وجود سلاح فاعل وسلمي للانتفاضة المستمرة منذ 22 يوما.

وأضافت أن هناك تحركات أمام وزارتي التربية والتعليم والكهرباء في بيروت باعتبار الأخيرة مسؤولة عن الهدر المالي الذي يبلغ ملياري دولار من الميزانية، وأشارت إلى وجود تحركات أمام ديوان المحاسبة بالعاصمة لحثه على القيام بدوره في ملاحقة الفاسدين.

وأوضحت مراسلتنا أن هناك تحرك للقوى الأمنية قرب وزارة التربية والكهرباء وديوان المحاسبة دون وجود أي احتكاكات شهدتها العاصمة اللبنانية.

وأشارت إلى أن المطلب الرئيس للمحتجين هو تشكيل الحكومة، ولم يبرز أي شئ في الأفق يفيد بقرب تشكيلها، مشيرة إلى لقاءات جرت بين رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري والتيار الوطني الحر الذي يتزعمه جبران باسيل  من أجل التوصل لتشكيل الحكومة، مع وجود توجه من قبل رئاسة الجمهورية اللبنانية بأن تحصل  الاستشارات النيابية بعد الاتفاق على شكل الحكومة وبالقرب من موعد تشكيلها.

 

وفي طرابلس، اعتصم محتجون لبنانيون أمام المصارف والمرافق العامة، وطالبوا الموظفين بترك مكاتبهم والالتحاق بهم، كما عمد المتظاهرون إلى إغلاق المدارس في منطقة الميناء وطرابلس، بينما انطلقت مظاهرات طلابية في أنحاء البلاد.