هذه فوائد الكولاجين لصحة البشرة والجسم

قالت لورا فرح استشارى التغذية العلاجية، إن الكولاجين قد يكون خيارا جيدا لأولئك الذين يعانون من هشاشة العظام أو ترقق العظام وخصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم.

وتصيب هشاشة العظام العديد من الرجال والنساء، بغض النظر عن جنس المريض، ويعد الكولاجين عنصرا حيويا يمكنه التحكم في ضعف العظام, وقد يؤدي أيضاً إلى تحسين مرونة العظام.

وأكدت فرح فى حوار خاص للغد هذه الفائدة غير مثبتة علمياً إلا أن بعض منتجات فقدان الوزن ومنع الحمل تحتوي على هذا المكون, كذلك يمكن إستخدام مادة الكولاجين في الطبخ, فمادة الكولاجين مادة هلامية طبيعية, ويمكنكِ إستخدامها بالتزامن من إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنوم الصحي السليم يساعد على فقدان الوزن.

 وأوضحت فرح أن الكولاجين يساعد في الحصول على شعر طويل وصحي وذلك لأنه يعمل على زيادة البروتينات في الجسم وبناء شعر طبيعي ويعتمد نمو الشعر على مستوى الكولاجين في الشعر, وعند نقص الكولاجين يؤدي إلى جفاف البشرة وفقدان بريقها والشعر أيضاً, لذلك عند إستهلاكه بشكل يومي يؤدي إلى شعر قوي وبشرة رقيقة كالأطفال.

وأشارت فرح إلى أن أغلب كريمات الجروح والحروق الجلدية تحتوي على مادة الكولاجين, وذلك لأن الكولاجين يساعد في تجديد نمو الجلد حيث يمتص إفرازات الجرح ويحافظ على بقاء الجرح رطب ويحمي من نمو الإلتهابات البكتيرية.