هكذا استقبل الإماراتيون عودة النيادي إلى الأرض

استقبل الإماراتيون عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى الأرض، باحتفاء شديد، لما حققه من إنجاز في رحلته التي دامت 6 أشهر.

وعاد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، صباح اليوم الإثنين، إلى الأرض داخل المركبة دراغون التي هبطت بالماء في جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأميركية، بعد رحلة ناجحة منذ مغادرتها في مارس/آذار الماضي بمحطة الفضاء الدولية.

وتصدرت وسوم تدور حول عودة النيادي وسائل التواصل الاجتماعي وأبرزها: #سلطان_النيادي – #طموح_زايد – #رايد_الفضاء.

وانطلق طاقم مهمة Crew-6 في شهر مارس/آذار الماضي، باتجاه محطة الفضاء الدولية، الذي يضم 4 أفراد من بينهم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

وشارك النيادي بنحو 200 تجربة علمية، خلال تواجده على متن محطة الفضاء الدولية على مدار الأشهر الستة التي استغرفتها رحلته، حيث جرت تلك التجارب العلمية بالتعاون مع وكالات فضاء عالمية وجامعات إماراتية.

 

 

وحقق رائد الفضاء الإماراتي لبلاده إنجازا تاريخيا بتحقيق أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء أمس عن انفصال المركبة الفضائية دراغون التي تحمل على متنها رائد الفضاء سلطان النيادي وأفراد طاقم Crew-6 بنجاح عن محطة الفضاء الدولية، وانفصلت المركبة التي تحمل على متنها سلطان النيادي وأعضاء طاقم Crew-6، رائد الفضاء ستيفن بوين (ناسا)، ورائد الفضاء وارين هوبيرغ (ناسا)، ورائد الفضاء أندري فيدياييف (روسكوزموس)، عن محطة الفضاء الدولية، ثم اتخذت مساراً آمناً للعودة إلى الأرض.

 

 

وتداول مستخدمو منصة إكس فيديو لحظة وصول رائد الفضاء الإماراتي إلى الأرض، وخروجه من المركبة دراغون.

كما وجهوا إليه كلمات تعبر عن التقدير والاحترام.

أما على مستوى قادة البلاد، فقد أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وفرق العمل الوطنية حققت إنجازاً إماراتياً تاريخياً وساهمت في خدمة البشرية.

وقال عبر حسابه في منصة «إكس»: «ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء. صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازاً إماراتياً تاريخياً وساهمتم في خدمة العلم والبشرية. بكم جميعاً طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله».

وبدوره، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بالعودة السالمة لسلطان النيادي لكوكب الأرض، ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في محطة الفضاء الدولية.

وأكد في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي ألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]