لجنة «نوبل» تبحث عن بوب ديلان: لم نتمكن من الوصول إليه منذ 5 أيام

قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن لجنة جائزة نوبل تحاول منذ 5 أيام الوصول إلى المطرب بوب ديلان لتسليمه الجائزة كأول موسيقي يفوز بنوبل للآداب، لكنه لم يرد حتى الآن.

فديلان، البالغ من العمر الآن 75 عاما، لم يرد حتى الآن بعد الإعلان عن اسمه الخميس الماضي، حيث مضى لحضور حفله في لاس فيجاس في اليوم نفسه، وتحدث قليلا، لكنه لم يذكر أمر جائزة نوبل في حديثه.

وفي يوم الجمعة الماضي أدى حفلا في كاشيلا، كجزء من مهرجان «رحلة الصحراء» وأثنى عليه فريق رولينج ستونز.

وقالت الأكاديمية السويدية، التي تمنح جوائز نوبل كل عام في شهر أكتوبر/تشرين الأول، إنها لم تتلق أي رد من المغني المولود في ولاية مينيسوتا.

ومن جانبها، قالت سارة دانيوس السكرتير الدائم للأكاديمية، «لقد دعوت بوب ديلان وأرسلت رسائل بالبريد الإلكتروني إلى أقرب الأشخاص له، ولم أتلق سوى رد بالكف عن المراسلة بشكل ودي».

ولدى بوب ديلان تاريخ طويل مع المهرجانات منذ عام 1963، حين فوزه بجائزة توم باين من أجل الحقوق المدنية حيث وصل للمهرجان مشيا على الأقدام وقال إنه متعاطف مع قاتل جون كينيدي، لكنه اعتذر لاحقا.

وفي عام 2000 حصل بوب ديلان على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية عن فيلم Wonder Boys، وفضّل عدم الحضور لاستلام الجائزة، لكنه قبل الجائزة بواسطة فيديو أرسله من أستراليا.

2

وفي عام 2007 تجاهل جائزة الأمير أستورياس ولي عهد إسبانيا، ولم يحضر لاستلام الميدالية، وبدلا من ذلك لعب الموسيقى في حفل آخر في أوماها في نفس الليلة، وفي عام 2010، لم يحضر إلى البيت الأبيض لاستلام الميدالية الوطنية للفنون.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن أنه من أشد المعجبين بديلان، وكتب تغريدة على تويتر هنأ فيها بوب ديلان بفوزه بجائزة نوبل للآداب، كما ذكر أوباما في وقت سابق أنه كثيرا ما دعا بوب ديلان للغناء في البيت الأبيض، لكنه كان متردد ووافق بصعوبة بالغة في عام 2010 في احتفالات شهر «السود» في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوباما أضاف، أنه تعجب حينما انتهى ديلان من الغناء ثم انصرف سريعا دون أن يتم التقاط الصور معه، مضيفا أن ديلان مهتم بتقديم فنه أكثر من الظهور في الاحتفالات والتقاط الصور، وكان يكتفي بالابتسامة وهز الرأس وهذا هو تفاعله الوحيد.

وحتى الآن تقول سارة دانوس من الأكاديمية السويدية، أنها لا تعرف إذا كان ديلان سيحضر أم لا إلى حفل تسليم جوائز نوبل في ستوكهولم والتي سيسلمها الملك كارل جوستاف بنفسه في 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مضيفة سواء حضر أم لم يحضر سيكون حفلا كبيرا وشرف ينتمي له، مؤكدة «لست قلقة على الإطلاق، أظن أنه سيحضر».

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]