هل يتخذ المجتمع الدولي موقفا حاسما ضد ميليشيا الحوثي بعد هجوم أبوظبي؟

اصطدمت مليشيات الحوثي الإرهابية، بعاصفة انتقادات وهجوم وإدانات دولية، ردا على استهدافها للمدنيين والمنشآت المدنية في الإمارات.

وردت الضربة في صدر مليشيات الحوثي، لتزيد عزلتها الدولية وتضيق الخناق عليها أكثر، وتزيد من إصرار العالم على الإطاحة بها، وتقربها من التصنيف عالميا كجماعة إرهابية بالإضافة إلى كونها جماعة انقلابية.

وما أن تأكد استهداف الحوثيين للعاصمة أبوظبي، حتى انهالت بيانات الإدانة للهجوم، وتأييد دولة الإمارات، بدءا من دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وباقي الدول العربية، وأعضاء المجتمع الدولي شرقا وغربا.

من جانبه، أكد الباحث في معهد الشرق الأوسط من واشنطن د. سمير تقي، أن هناك محاولات جادة في الكونجرس لإطلاق عملية لدعم الاستقرار في اليمن.

وشدد تقي ، خلال تصريحات له مع قناة الغد الإخبارية، على أنه يجب تصعيد أمريكي ضد إيران والحوثيين بعد الهجوم الأخير ضد أبو ظبي.

وأضاف أن إيران تهدد الأمن والسلم في المنطقة وأخذت الشعب اليمني رهينة لطموحاتها التوسعية.

 

وفي سياق متصل، أكد أستاذ الإعلام السياسي من الرياض د. عبدالله العساف، أن الإدانات الدولية لجرائم الحوثيين لا قيمة لها ما لم تتبع بأفعال.

وأوضح العساف، خلال تصريحات له مع قناة الغد الإخبارية، أن الإدانات الدولية تزيد إصرار الحوثيين على ارتكاب الجرائم ضد دول الخليج.

وأشار إلى أن حادث الهجوم ضد مطار أبو ظبي يعد حادثا فارقا في تعامل المجتمع الدولي ضد إرهاب الحوثيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]