هنية: مصممون على الإفراج عن الأسرى ضمن صفقة تبادل

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن حركته مصممة على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في إطار التبادل الذي يمكن إنجازه في حال استجاب قادة الاحتلال لمتطلبات ذلك.

واستعرض هنية، خلال محادثة هاتفية مع المبعوث الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوجدانوف، أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال، والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها، وضرورة حمايتهم من الوباء، والضغط على الاحتلال من أجل تقديم ما يلزم لسلامتهم، وتحمّل المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

كما بحثا الطرفان الأوضاع الصعبة، التي يعيشها الفلسطينيون في مختلف أماكن تواجدهم، سواء داخل الأرض المحتلة، أو في مخيمات اللجوء والشتات، وتدهور الوضع الاقتصادي والإنساني جراء الإجراءات المترتبة على انتشار الفيروس، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات المرتبطة بتطورات فيروس كورونا.

وأشار هنية إلى الجهود المبذولة في قطاع غزة، والأوضاع الصعبة للمواطنين جراء الحصار وقلة الإمكانات المتاحة على المستوى الصحي والإنساني، والحاجة الماسة إلى بذل كل الجهود، وتقديم المستلزمات الصحية والإغاثية اللازمة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حماس، إن هذا الاتصال يأتي في إطار الجهود التي يبذلها رئيس الحركة في التواصل مع قادة وزعماء العالم من أجل التخفيف عن الشعب الفلسطيني، ومساعدته في مختلف أماكن تواجده.