هولندا تتأهل لبطولة أوروبا 2020

حجزت هولندا مكانها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بتعادلها بدون أهداف مع أيرلندا الشمالية، التي تبددت آمالها في التأهل بصورة تلقائية بعدما أهدر القائد ستيف ديفيز ركلة جزاء في المباراة التي جرت بالمجموعة الثالثة على استاد ويندسور بارك السبت.

وأطاح ديفيز بالكرة فوق العارضة من علامة الجزاء في مباراة لم تشهد الكثير من الفرص الحقيقية لتتوقف آمال أيرلندا الشمالية في التأهل على ملحق التصفيات.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 18 نقطة من 7 مباريات تليها هولندا برصيد 16 نقطة، فيما تأتي أيرلندا الشمالية في المركز الثالث ولديها 13 نقطة.

ولا يمكن لأيرلندا الشمالية تجاوز هولندا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة بسبب تفوق المنتخب الهولندي في المواجهات المباشرة بينهما.

وخاضت هولندا المباراة بدون اثنين من أبرز لاعبيها في الفترة الأخيرة إذ غاب المهاجم ممفيس ديباي ولاعب الوسط جورجينيو فينالدم.

وتعرضت هولندا لخطر مبكر بعدما فقد الحارس يسبر سيليسن الكرة لكن المهاجم جافين وايت لم يسيطر على الكرة بشكل جيد من أجل وضعها في المرمى الخالي.

وبعد دقائق قليلة كان يجب على هولندا انتزاع التقدم عندما تجاوز كوينسي بروميس اثنين من المدافعين قبل أن يمرر إلى ستيفن بيرهاوس الذي سدد الكرة بشكل سيء فوق العارضة من مدى قريب.

وحصلت أيرلندا الشمالية على ركلة جزاء بعد مرور نصف ساعة من اللعب عندما اصطدمت تمريرة بادي مكنير العرضية بذراع المدافع يويل فيلتمان لكن ديفيز الخبير أطاح بالكرة فوق العارضة.

وسيطرت هولندا على اللعب في الشوط الثاني وحرمت منافستها من الكرة وضمنت الخروج بنقطة واحدة كانت كافية لتأهلها إلى النهائيات في يونيو/ حزيران المقبل.